شفروليه إمبالا SS: التميز بطريقة خاصة!

"لا فائدة من القوة بدون التحكم" من الشعارات الرنانة التي استخدمتها إحدى الشركات... وعلى الرغم من أن إمبالا SS تفتقد إلى كلاً من القوة والتحكم، إلا أنها تمتلك الكثير غير ذلك لتقدمه
|
January 11, 2017
شفروليه إمبالا SS

من سهل أن تنال السيارات الكثير من قوة، إلا أنه كلما ازدادت طاقة سيارة ما احتاجت إلى المزيد من التحكم، فعند الوصول إلى سرعات عالية يصعب السيطرة على السيارة والانعطاف بها إذ امتلكت الكثير من القوة. وقد لا تمتلك سيارتنا الكلاسيكية اليوم الـ شفروليه إمبالا الكم الكبير من الطاقة، فضلاً عن معاناتها أيضاً على صعيد السيطرة بعض الشيء، غير أنها بارعة بمعنى الكلمة في مجالات أخرى. إذ يبلغ طولها قرابة الخمسة أمتار والنصف أي ما يعادل طول طراز رولز رويس غوست تقريباً – فئة القاعدة الطويلة طبعاً – كما أنها أعرض من الأخيرة.

ولم تبرع إمبالا SS بأبعادها فقط، إذ تميزت بمحركها الـ V8 الكبير السعة بواقع 5.7 ليتر مع صمامين لكل أسطوانة وقوة 260 حصاناً و 448 نيوتن متر (قوة تافهة مقارنة بالسعة الهائلة)، كما أنها زودت بعجلات مصنوعة من الكروم، ترس تفاضلي محدود الانزلاق، عمود لتعشيق السرعات خلف المقود، مبرد للزيت، عادم مزدوج وتجهيزات خاصة للسيارات الشرطة... دون نسيان وزنها الثقيل البالغ 1.8 طن كتقليدي طبيعي من بلاد العم سام، حيث للبدانة عنوان.

أحب رجال الشرطة هذه السيارة لذا لا مهرب من محبتها، ولقاء مبلغ لا يزيد عن 25,000 درهم يمكن خطب ود إمبالا SS التي صنعت ما بين 1994 و 1996، علماً بأنها تمتلك قلباً منزوعاً من شقيقتها كورفيت.

ورغم صعوبة العثور على إمبالا SS بحالة فنية جيدة في الإمارات، إلا أنها تمتاز بصلابة هيكلها ومتانته. ويمكن بسهولة الحصول على نسخة رخيصة الثمن وبحاجة إلى الكثير من الإصلاحات في السوق، ومن الثمن العمل على إعادة بنائها بكل سهولة في ظل توافر قطع تبديلها في كل مكان وبأسعار قد لا تكلفك أكثر من ثمن قطعتين من "الباراتا" وكأس من شاي "الكرك".

وبالنسبة إلى الأشخاص الذين لا يفضلون اقحام أنفسهم في ورشات الإصلاح، يمكنهم استيراد نسخة ممتازة من إمبالا SS مع سجل صيانة شامل من الولايات المتحدة، وذلك بنفس الرقم المذكور آنفاً مع فارق بسيط هو تبديل العملة من درهم إلى دولار. إذ لم تصنع شفروليه إلا 70,000 وحدة من هذه السيارة، وهذا ما يرفع من سعرها مع مرور الزمن، ويمكن العثور على واحدة بسعر يتراوح ما بين 15,000 إلى 25,000 دولار حسب الحالة الفنية.

من جهة أخرى، استخدمت شفروليه اللون الأسود حصرياً لطلاء طراز إمبالاً في العام 1994، غير أنها وبعد عامين من ذلك أدخلت كل من اللون الأحمر الداكن والأخضر الداكن. لذا يمكنكم معرفة اللون الأصلي حسب سنة الصنع وضمن الخيارات المذكورة سابقاً. كما استبدلت جنرال موتورز لوحة العدادات التقليدية في سنة الصنع الأخيرة بأخرى رقمية.