أبرز ما تميزت به مرسيدس G63 AMG 6x6 كان وما زال نظام دفعها السداسي الذي أثبتت معه بأن المزيد من العجلات يعني المزيد من القدرات والمزيد من كل شيء حسن. ولذلك تحمست العديد من الشركات للحاق بما جرى على الألمانية عبر اختيار طرازات أخرى وتزويدها بنظام دفع سداسي.

شركة هينيسي للتعديل والتي تتخذ من ولاية تكساس مقراً لها، قامت بخطوة مماثلة مع فورد F-150 رابتور الغنية بالأصل عن المزيد من القوة والمزيد من القدرات. ولكن ومع ذلك قامت هينيسي بالعمل على نسخة أكثر من مميزة وبكثير من F-150 رابتور عبر إضافة عجلتين إضافيتين ونظام دفع سداسي لها لتحسين قدراتها على الخوض خارج الطرقات المعبدة.

وقامت الأمريكية بتثبت أنظمة تعليق جديدة، عجلات جديدة قياس 20 بوصة، إطارات مخصصة للطرقات الوعرة، إعادة تصميم الصادمين الأمامي والخلفي وتركيب العديد من مصابيح الـ LED.

ويستمد نظام الدفع السداسي حركته من نفس محرك الأسطوانات الست الموجود في رابتور الأساسية بقوته البالغة 450 حصاناً وعزمه الذي يصل إلى 691 نيوتن متر. ولا شك بأن هذه الأرقام أكثر بكثير من مثيرة، ولكن هل ترغب بالمزيد؟ مع هينيسي لا يوجد مستحيل! إذ وفرت حزمة تعديل إضافية ترفع قوة المحرك إلى 600 حصاناً! وذلك بفضل تعديل وحدة التحكم بالمحرك وتثبيت نظام عادم جديد، علماً بأنها تأتي مع مكابح من بريمبو أيضاً.

ومن المتوقع أن تعرض هينيسي هذه الفئة المجنونة من رابتور في معرض سيما الشهر القادم...