أسابيع قليلة تفصلنا عن معرض سيما الشهير بالسيارات المعدلة والذي ينعقد سنوياً في مدينة لاس فيغاس ضمن ولاية نيفادا الأمريكية.

وبدأت الشركات سواء الصانعة أو المعدلة بالتشويق لما ستعرضه في سيما، وبعد أن تعرفنا بالأمس على نسخة مجنونة من هيونداي سانتافيه وأخرى سداسية الدفع من فورد F-150. ها هي الأخيرة تعود من جديد مع 4 نسخ معدلة أخرى، ولكن هذه المرة تحت مظلة فورد مباشرة وليس شركات التعديل.

وتختلف كل نسخة في توجهها وأفكارها كلياً عن بقية شقيقاتها، ولا شك بأن فورد أرادت استعراض مهارات F-150 الجديدة وكيف بأنها أكثر من شاحنة بيك أب...

النسخة الأولى تحمل اسم بوجيكس ديزاين وبمنية انطلاقاً من F-150 سوبركرو مع تركيز كبير على قدراتها فوق الطرقات الوعرة. لذا جرى تزويدها بأنظمة تعليق جديدة، صادم أمامي مع ألواح حماية ومعدل بشكل مكثف لزيادة زاوية الدخول، وعجلات قياس 22 بوصة مع إطارات قياس 37 بوصة. فيما سيتولى محرك سداسي الأسطوانات سعة 3.5 ليتر مع توربو عملية توليد القوة ولكن بعض خضوعه لبعض التعديلات المثيرة.

النسخة الثانية من F-150 ستحمل اسم 4×4 لاريات سوبركرو مع محرك من ثمان أسطوانات سعة 5.0 ليتر معزز بشاحن هواء سوبرتشارج. وتتميز بخلوصها المرتفع، رفارفها البارزة طلاءها الذهبي اللون في الأسفل والأسود في الأعلى، وغطاء خاص لصندوق التحميل يفتح بطريقة مبتكرة نحو الأعلى.

ونصل إلى النسخة الثالثة والتي ستأتي باسم ايراثر3 مع محرك من ثمان أسطوانات معزز بشاحن هواء سوبرتشارج لتوليد قوة 750 حصاناً، أي أنها نسخة رياضية بامتياز... لذا جرى خفض ارتفاع خلوصها وتثبيت أنظمة تعليق هوائية لها بجانب عجلات قياس 26 بوصة.

أخيراً، الفئة الرابعة الأخيرة باسم 4×4 XLT سوبركاب تتميز بلونها الرمادي والأسود مع أنظمة تعليق متطورة، عجلات قياس 24 بوصة وصندوق تحميل مزودة بتلفاز وجهاز للشحن وأماكن مبتكرة للتخزين.