لعل فكرة تحويل نسخة من طراز تويوتا بريوس إلى شيء يشبه مركبات الكروس أوفر يُعتبر أمر غريب وقد لا يروق للكثيرين، إلا أنّ ما قام به معدّل السيارات "دازر" في هذا المجال هو أمر لا يمكن له إلا أن يثير إعجابنا.

فما يمكننا مشاهدته هنا هي النسخ الأكثر إثارةً من بريوس التي تحمل تسمية بريوس X وتتمتع بجهاز تعليق ارتفع بمقدار 50 ملم، رفاريف بلاستيكية نافرة، عجلات أكبر حجماً مكسوة بإطارات تناسب القيادة في المناطق الوعرة، صادمين أمامي وخلفي جديدين مع حماية مكثّفة وقضبان تحميل مثبّتة على السقف.

وبريوس X كانت قد ظهرت لأول مرة خلال معرض سيما للسيارات 2016 في لاس فيغاس الولايات المتحدة الأمريكية، وهي معروضة اليوم في طوكيو صالون 2017.

ورغم أننا لا نعلم ما إذا كان دازر قد نفذ أي تعديلات على المكونات الميكانيكية لـ بريوس بهدف إعطائها قدرة حقيقية على القيام بما يوحي به الجسم الخارجي، إلا أنه يمكننا أن نلاحظ وجود نظام عادم مزدوج من نوع G ريدي.

وفي الختام، وفي حال كنت عزيزي القارئ لا توافقنا الرأي في أنّ بريوس X سيارة مميزة فعليك أن تتذكر بأنّ نسبة كبيرة ممن يقررون الحصول على سيارة قادرة على اجتياز المناطق الوعرة لا يرغبون حقيقةً بقيادتها هناك، وهذا يعني أنّ فكرة بقاء السيارة التي نتحدث عنها هنا على الطرقات المعبّدة ليست فكرة غريبة أو مستهجنة.