فيات 500 صغيرة ودودة تهوى المدينة وتعشقها قبل أي شيء آخر، غير أنها ومع ذلك تتوفر بفئة رياضية تحمل اسم وشعار أبارث الذي يجسد العلامة الرياضية من فيات. ورغم توفير هذه الفئة للكثير من المتعة والإثارة خلف مقودها، إلا أن ذلك ليس كافٍ بنظر بوجيا راسينغ.

إذ قامت شركة التعديل الألمانية بتحويل هذه الإيطالية إلى شيء قريب من بورشه بكل ما للكلمة من معنى! والخطوة الأولى على هذا الصعيد تجسدت في أخذ محرك الأسطوانات الأربع سعة 1.4 ليتر مع شاحن هواء توربو والعمل على تعديل كل ما يمكن تعديله فيه!

حيث عمدت بوجيا إلى استبدال كل من المكابس، شاحن الهواء، أذرع التوصيل، صمامات العادم، عمود المرفق، عمود الكامات، مبرد الزيت وكل شيء... وما هي النتيجة بعد ذلك؟ رفع قوة هذا القلب الميكانيكي الصغير إلى 404 حصاناً!!

وللتعامل مع هذه القوة الكبيرة قامت الألمانية بتركيب قابض فاصل جديد وكذلك الأمر بالنسبة إلى الحدافة، مبرد زيت نظام نقل، المكابح التي باتت بقياس 322 ملم والعجلات بقياس 18 بوصة، بجانب الإطارات من نوع ميشلان بايلوت سبورت.

خارجياً، جرت تثبيت كم كبير من الزوائد الرياضية المصنوعة من ألياف الكربون بما يضمن خطوطاً أكثر شراسةً وتماشياً مع وحشية القلب الميكانيكي الجديد وتحسناً في الانسيابية...

ماذا عن أرقام الأداء؟ إنه بورشه حقيقية مع 4.7 ثانية من 0 إلى 100 كلم/س وسرعة قصوى تتخطى عتبة الـ 285 كلم/س مع إمكانية زيادتها لولا الاندفاع بواسطة العجلات الأمامية فقط.

أخيراً، لشراء نسخة معدلة من أبارث 500 تحمل توقيع بوجيا السحري، ما عليكم سوى دفع مبلغ 60 ألف يورو تقريباً، أي ما يعادل ثمن 718 كايمان جديدة في ألمانيا... ألم نقل لكم بأنها بورشه حقيقية؟!