اعتادت سيات خلال حقبة تعاونها مع فيات، على استخدام طرازات الأخيرة وتسويقها بعد وضع شعار الإسبانية وتغيير الاسم وإضافة بعض التعديلات الطفيفة. إلا أن طراز باندا من سيات لم يكن سوى فيات باندا الشهيرة بجيلها الأول كما هي دون تغيير حتى الاسم!

بيد أنه وبعد قطع علاقات التعاون بين العملاقة الإيطالية والعلامة الإسبانية، وجدت سيات نفسها مضطرة للبحث عن وسيلة سريعة لإنتاج طراز صغير بغية عدم توقف مصانعها عن العمل. والطريقة الأسهل كانت استخدام قطع فيات التي لديها لإنتاج سيارة جديدة تحمل اسم الإسبانية. وبالفعل جلبت باندا كما هي وأطلقت عليها اسم ماربيا في سعي منها إلى تمييزها ومنحها صورة أرقى من نظيرتها الإيطالية.

ولكن عدم تمكنها من استخدام تقنيات فيات الأحدث بما فيها محركات من عائلة فاير الجديدة آنذاك، أجبر سيات على اعتماد محرك فيات 127 القديم سعة 903 سم مكعب. أضف إلى ذلك قيام الإيطالية بإجراء عملية تجديد وتجميل لـ باندا في العام 1986 الذي شهد ولادة ماربيا أيضاً.

ومع افتقار صغيرة سيات إلى الخطوط الحديثة والمحركات الجديدة التي اكتسبتها ابنة عمها الإيطالية، لم تستطع ماربيا منافسة باندا بأي شكل كان. كما أن جودة التصنيع المتواضعة وسهولة تعرضها إلى الصدأ كلها عوامل أساءت كثيراً إلى صورة سيات والتي استمرت بإنتاج ماربيا حتى العام 1998. حينها توقفت عن تصنيعها دون طرح بديلة لها بطريقة تسببت مباشرة بإغلاق مصنع زونا فرانكا حيث كان يجري العمل على ماربيا بشكل كامل.