إيماناً منها بأهمية مسيرة مايكل شوماخر بالنسبة لجيل الشباب من محبيه، قررت عائلة الأسطورة الألمانية في الفورمولا واحد وهب مجموعة التذكارات التي يملكها الرجل لمعجبيه.

وسيتم عرض المجموعة التي تُعتبر من الأبرز على مستوى العالم ضمن الرياضات الميكانيكية بشكلٍ دائم في مركز جديد يتم بناءه في مدينة كولون التي تبعد مسافة قصيرة عن كيربن مسقط رأس البطل الألماني.

وتتضمن مجموعة شوماخر سيارات كارتنغ تعود لبداياته في السباقات، بالإضافة إلى مجموعة من السيارات الرياضية الخاصة به، كؤوس، صور، تذكارات وبالطبع معظم سيارات الفورمولا واحد التي حقق على متنها بطولاته السبع، بما فيها بنتون B 194 التي أوصلته إلى أول لقب خلال العام 1994.

والمركز الجديد الذي ستعرض فيه مجموعة شوماخر في كولون، والذي يحمل تسمية "موتور ورلد"، سيفتح أبوابه لاستقبال الزوار في نهاية العام 2017 المقبل، أما الجميل في الموضوع فهو أنّ الدخول اليه سيكون مجاني، علماً أنّ أول مركز من هذا النوع كان قد افتتح في مطار مهجور من مدينة شتوتغارت.

وبالإضافة إلى احتوائه على معرض، سيحتضن المركز الجديد مقراً لبيع وشراء السيارات الكلاسيكية، فنادق، مطاعم ومراكز ترفيه.

وبمناسبة الإعلان عن وهب المجموعة، صرّحت سابين كاين، مديرة أعمال شوماخر ،قائلةً: "انه من دواعي سرور عائلة مايكل أن يتمكن جميع محبيه بأن يشاهدوا تذكاراته بدون دفع أي كلفة، فهذا سيمكنهم من إعادة الذكريات الجميلة إلى البال".

وتجدر الإشارة إلى أنّ من السيارات المميزة التي يمتلكها شوماخر هي نسخة مطلية باللون الأسود من فيراري FXX القائمة على أساسات طراز أنزو، بالإضافة إلى سيارات رياضية مميزة كـ بوغاتي EB 110، فيراري 288 GTO وغيرها من الطرازات التي كان يحبها الرجل.

أما بالنسبة للحالة الصحية للبطل، فللأسف لم يطرأ أي جديد في هذا المجال، إذ تحيط العائلة هذا الموضوع بسرية تامة. فرغم الشائعات العديدة التي انتشرت في هذا المجال، إلا أنّ الأمر الوحيد الذي يمكننا تأكيده هو أنّ البطل المحبوب من قبل الملايين حول العالم لا يزال يخضع للعلاج في مقر إقامته في سويسرا.