أربعة أمور يجب أن تعرفها عن هوندا سيفيك 2017

إذا كنت ترغب بالحصول على هوندا سيفيك الجديدة عليك أولاً قراءة هذا التقرير
بقلم فادي تقي الدين, المحرر
|
April 08, 2017
هوندا سيفيك 2017
هوندا سيفيك 2017 (1/3)
هوندا سيفيك 2017
هوندا سيفيك 2017 (2/3)
هوندا سيفيك 2017
هوندا سيفيك 2017 (3/3)

1 تصميم خارجي ثوري

 بعد جيل تاسع تسبب تصميمه الخارجي الرتيب بانتكاسة كبيرة لهوندا في سوق سيارات السيدان الصغيرة الحجم، أتى الجيل العاشر الذي نتحدث عنه هنا متحلياً بتصميم لا يكتفي بتطبيق معادلة الحداثة الممزوجة بالأناقة بأفضل ما يكون، بل يُضيف إليها عامل الرشاقة من خلال جسم خارجي بخطوط انسيابية تحاكي سيارات الكوبيه الرباعية الأبواب، لا بل حتى تتفوق على بعضها من حيث التصميم الرياضي.

2  مستويات رحابة عالية داخل مقصورة قيادة أنيقة

خلف خطوط الجسم الخارجية، تتابع ثورة سيفيك التصميمية لتجد طريقها إلى لوحة القيادة الأنيقة والتي تعتمد على مواد ذات جودة عالية، في الوقت الذي تُعتبر فيه الرحابة العالية هي العنوان الأبرز في الداخل، وذلك لأنّ الأبعاد الأكبر للجسم الخارجي، والتي باتت تبلغ 4,650 ملم للطول مقابل 2,086 ملم للعرض، 1,416 للارتفاع و2,700 ملم لقاعدة العجلات، تمّ استغلالها لتوفير مقصورة قيادة واسعة تسمح بإستقبال سائق وثلاثة ركاب بكل راحة مع إمكانية استيعاب راكب إضافي.

3 تتوفر بمحركين

في البداية هناك المحرك الذي يتوفر للسيارة ضمن فئتي LXI وEX، وهو يتألف من أربع أسطوانات سعة 2.0 ليتر وبسحب عادي يولد قوة 158 حصاناً على سرعة دوران محرك تبلغ 6,500 دورة في الدقيقة، أما في الفئة RS فيتوفر محرك من أربع أسطوانات أيضاً ولكن بسعة 1.5 ليتراً مع شاحن هواء توربو يولد قوة 180 حصاناً على سرعة دوران محرك تبلغ 6,000 دورة في الدقيقة، علماً أنه يمكن تمييز الفئة RS من خلال شبكتها الأمامية المطلية باللون الأسود اللمّاع والجناح الخلفي الكبير المثبّت على غطاء صندوق الأمتعة. أما نقل الحركة فيتم عبر علبة تروس من نوع CVT.

4 متعة قيادة ولكن على طريقتها الخاصة

لعل أي ادعاء بالحصول على متعة قيادة خلف مقود سيفيك لن يكون سوى ادعاء كاذب، ولكن هذا إذا كانت المتعة التي نتحدث عنها هي ضمن الإطار الكلاسيكي الذي يتألف من قوة عالية، تعشيق سريع وفي الوقت المناسب لنسب علبة التروس وقدرة على حرق الإطارات أوالشعور بمدى قدرتها على التماسك مع الطريق، فهذا لا يحصل على متن سيفيك. ولكن إذا كان الحديث عن المتعة هو حديث عن أداء سلسل، وضعية قيادة تشعرك بالقدرة على التحكم بالسيارة كمن يتحكم بقفازه وجهاز تعليق مريح، فإنّ سيفيك توفر الكثير من متعة القيادة.

قد ترغب ايضاً