1 تمثل أولى بشائر عودة كاديلاك إلى عالم السيارات الفاخرة

رغم أنّ عودة الصانع الأمريكي إلى ساحة الأحداث كانت قد تحقّقت قبل سنوات مع طرازات نارية كـ CTS-V بأجيالها الثلاثة وATS V مؤخراً، إلا أنّ تلك العودة كانت بالقول وليس بالفعل، وذلك لأن ما يجعلنا نقع في غرام سيارات كاديلاك هو ليس القيادة الديناميكية العالية الأداء، بل هو التألق على متن سيارة أمريكية فاخرة تتمتع بسحرٍ غريب تماماً كما يتوفر لسيارتنا هنا.

2 تصميم خارجي ذو نفحة رسمية

كونها تمثل عودة كاديلاك إلى عالم السيارات الفاخرة الذي كانت تحتل فيه في الماضي موقعاً متقدماً، تتمتع CT6 بتصميم ينحاز نحو الخطوط الرسمية أكثر مما يحاول مخاطبة عشاق النفس الرياضي، وبذلك تتفوق كاديلاك في هذه النقطة على منافساتها كونها لا تحاول عبثاً أن توفق بين الشخصية الأرستقراطية الرسمية الطابع وبين الروح الرياضية التي قد لا تتناسب مع من يرغب بإطلالة فاخرة على الطريق.

3 خيارات ميكانيكية متطورة

على الصعيد الميكانيكي، فإنّ الخيارات الميكانيكية المطروحة في السيارة تتألف من محركي ست أسطوانات مثبّتة على شكل الحرف V، الأول بسحب عادي سعة 3.6 ليتراً يولد قوة 335 حصاناً على سرعة 6,800 دورة في الدقيقة، والثاني مع شاحن هواء توربو سعة 3.0 ليتر بقوة 404 أحصنة على سرعة دوران تبلغ 5,700 دورة في الدقيقة.

4 مقصورة قيادة فاخرة

مالك  CT6 سيجد نفسه داخل مقصورة قيادة فاخرة ابتعدت معها كاديلاك كل البعد عن نوعية المساومة التي يمكنك أن تجدها على متن فئات ATS وCTS، فنوعية الجلد الذي يكسو المقاعد هو من أفضل ما يكون، أما نظيره الذي يكسو لوحة القيادة وحشية الأبواب الداخلية فإن كان بجودة أقل، إلا أنه يبقى أكثر من ممتاز، وربما أفضل مما يتوفر لدى بعض المنافسات الأوروبيات. ولكن إذا كان علينا أن ننتقد أمر ما في السيارة فهو وجود بعض لمسات ألياف الكربون، خاصةً على القسم السفلي من لوحة القيادة، وذلك ليس لأن هذه المادة لا تتمتع بجودة عالية، بل لأنها ترمز إلى الأداء الرياضي الذي لا يتناسب مع الشخصية التي تطرح السيارة نفسها ممثلاً أبرزاً لها.

5 السعر

سلاحها الأقوى هو السعر المدروس البالغ 80,978 دولار أمريكي.