1 استغنت عن التصميم الصندوقي الذي ميز جيلها السابق

بعد جيلين تميزا بخطوط صندوقية توفر لها شيئاً من الوقار الذي يحاكي ما يتوفر لسيارات من عيار رانج روفر، مرسيدس الفئة G وربما شفروليه تاهو، ظهر الجيل الحالي من هوندا بايلوت حاملاً معه تصميماً عصرياً يتناسب مع من يرغب بالحصول على سيارة ذات تصميم يجنح نحو الحداثة، إلا أنه أفقد السيارة الوقار الذي كانت تتمتع به، والذي يُعتبر من أبرز عناصر جذب المستهلكين لهذا النوع من وسائل النقل.

2 انقيادية ناعمة 

أبرز ما تتمكّن هوندا بايلوت من تحقيقه على الطريق هي الانقيادية الناعمة، انقيادية قد لا تكون بنفس الجودة التي توفرها شقيقتها أكورد، إلا أنها تبقى مريحة بنسبة كبيرة، خاصةً وأنّ الأبعاد الخارجية الكبيرة للسيارة ومقصورتها الرحبة لا تشكلان أي عائق أمام القدرة على المناورة والتوجيه، كما أنّ جهاز التعليق المستقل على العجلات الأربع يوفّر لها ما تحتاجه من خمد مريح عند اجتياز المطبات من جهة، مقابل القدرة على عبور المنعطفات بثقة من جهة أخرى، ولكن طبعاً مع الأخذ بعين الاعتبار الخلوص المرتفع لمركبة دفع رباعي.

3 تتمتع بمقصورة قيادة رحبة

تتمتع هوندا بايلوت من الداخل بمساحات رحبة لمختلف ركابها سواء في الأمام، الخلف أو حتى على صف المقاعد الثالث القادر على استيعاب راكبين بالغين لن يشعرا ولا بأي شكل من الأشكال بأنهما ضحيا براحتهما كي يرتاح من يجلس على المقعدين الأماميين أو الوسطيين (الصف الثاني) الذين يفصل بينهما كونسول وسطي يحتوي على مساحة تخزين مسطحة وحاملتي أكواب مثبتتين بشكلٍ يضعهما في متناول اليد بشكلٍ ملائم، علماً أنّ عملية الوصول إلى صف المقاعد الثالث تتم بسهولة من خلال طي مقاعد الصف الثاني بلمسة واحدة.

ومن التجهيزات التي باتت ضرورة ملحة في أسواقنا، توفر بايلوت نظام تشغيل المحرك عن بُعد، الأمر الذي يشغّل معه نظام التكييف بهدف تبريد المقصورة قبل أن يصل الركاب إليها وهي مركونة تحت أشعة الشمس الحارقة.

4 محرك يعمل بكفاءة وبتناغم مع علبة التروس

يعمل محرك بايلوت ذو الأسطوانات الست سعة 3.5 ليتر، بتناغم كبير مع علبة التروس الأوتوماتيكية من تسع نسب وهذا ما يسجل لحساب هوندا كونها تمكّنت من تحقيق هذا التناغم الصعب بين محرك وبين علبة تروس ذات النسب المرتفعة العدد، علماً أنّ القوة التي تمررها هذه العلبة إلى العجلات تبلغ 280 حصاناً على سرعة دوران محرك تبلغ 6,000 دورة في الدقيقة مقابل عزم دوران أقصى يبلغ 355 نيوتن متر على سرعة دوران تبلغ 4,700 دورة في الدقيقة.

5 وماذا عن السعر؟

يتراوح سعر هوندا بايلوت في الإمارات العربية المتحدة وضمن الفئات المتوفرة بين ما يعادل 38,000 و43,451 دولار أمريكي.