1 يتألق وسط النجوم  

لعله من الصعب أن يتألق الشقيق العادي وهو يعيش حياته وسط أشقاء نجوم، إلا أنّ BMW X1 ليس شقيقاً عادياً من جهة، ولا يفتقر لمقومات النجومية من جهة أخرى، فهو يتمتع بتصميم خارجي أنيق ويجمع بين القدرة على توفير تجربة قيادة ممتعة كتلك التي تتوفر لسيارات السيدان وبين وضعية القيادة المرتفعة التي تُعتبر السمة الأكثر جاذبية لمركبات الاستخدام المتعدد.

2 مقصورة قيادة رحبة  

خلال تصميم BMW X1 سعى مهندسو الصانع البافاري لاستغلال كامل حجم قاعدة العجلات التي يبلغ طولها 2,670 ملم بهدف توفير مساحة رحبة لركاب المقصورة، خاصةً لجهة المقاعد الخلفية التي تتمتع بإرتفاع يبلغ 1,002 ملم بين المقعد الخلفي وبين سقف السيارة من الداخل، علماً أنّ عرض المقصورة في الخلف يبلغ 1,453 ملم. وهنا لا نغفل ذكر المساحة الرحبة التي توفرها السيارة في صندوقها الخلفي. 

وتجدر الإشارة هنا إلى أنّ سائق X1 سيجد نفسه يواجه لوحة قيادة لا تقل أهمية عما يتوفر لدى سيارات BMW الأعلى شأناً، إن لجهة المواد المستخدمة أو لجهة التصميم الفاخر.

3 التركيبة الميكانيكية  

تتميز BMW X1 بأنها تنتمي إلى الجيل الجديد من سيارات الصانع البافاري التي تعتمد على الشد الأمامي للعجلات كي تتحرك، علماً أنّ السيارة تأتي مجهزة اختيارياً بنظام دفع رباعي. ولكن بغض النظر عن نظام دفع السيارة، فإنّ قوى الدفع تتوفر من خلال محرك يتألف من أربع أسطوانات مع شاحن هواء توربو سعى 2.0 ليتر بقوة 192 على سرعة دوران محرك تبلغ 5,000 دورة في الدقيقة مقابل عزم دوران أقصى يبلغ 280 نيوتن متر على سرعة دوران محرك تبلغ 1,250 دورة في الدقيقة، وكل ذلك ضمن الفئة X1 20i، أما الفئة X1 25i فتأتي مجهزة بنفس المحرك ولكن مع قوة أعلى تبلغ 231 حصاناً على سرعة دوران محرك تبلغ 5,000 دورة في الدقيقة وعزم دوران يبلغ 350 نيوتن متر على سرعة دوران محرك تبلغ 1,250 دورة في الدقيقة. 

4 ما هو سعر السيارة؟ 

يبلغ سعر الفئة 25i X درايف ما يعادل 52,989 دولار أمريكي، وذلك بحسب سعرها في دولة الإمارات العربية المتحدة.