5 طرازات ستعود إلى الحياة من جديد!

العديد من الطرازات كان لها شهرة واسعة في الماضي إلى أن غابت عن خطوط الإنتاج، وإليكم خمسة طرازات ستُبعث من تحت الرماد...
بقلم كنان الحبال, محرر الويب
|
March 15, 2017
1- ألفا روميو 166
1- ألفا روميو 166(1/5)
2- تويوتا سوبرا
2- تويوتا سوبرا(2/5)
3- جيب واغنر
3- جيب واغنر(3/5)
4- فورد برونكو
4- فورد برونكو(4/5)
5- فولكس فاغن ميكروباص
5- فولكس فاغن ميكروباص(5/5)

تتفاوت الطرازات في شهرتها وانتشارها في الأسواق، والبعض منها يظهر لجيل وحيد ثم يختفي، وبعضها الآخر يستمر إلى أجل غير مسمى مع أجيال وأجيال جديدة، والبعض أيضاً يعيش على مدار عدة أجيال إلى يأفل نجمه...

وسنتحدث اليوم عن النوع الأخير من الطرازات، فهنالك العديد من الأسماء ظهرت في الماضي وحققت نجاحات متفاوتة سواء عبر شهرتها أو انتشارها أو الاثنين معاً، واستمرت على خطوط الإنتاج عبر أكثر من جيل. غير أن تغير الظروف وتقدم الزمن بها أدى في النهاية إلى ضمور شعبيتها وبالتالي إحالتها على التقاعد.

ولكن الزمن نفسه تغير من جديد، إلى أن رأت الشركات الصانعة اليوم بأن الفرصة مواتية لإحياء طرازات من الماضي قادرة نظرياً على تحقيق نجاح جديد مع تغير الظروف. واخترنا لكم خمسة طرازات من المقرر أن تبصر النور من جديد في المستقبل القريب وذلك بعد أن غابت لسنوات عن خطوط الإنتاج...

 

1- ألفا روميو 166: اعتادت العلامة الإيطالية الشهيرة على توفير سيدان تنفيذية ضمن سلسلة انتاجها، وآخرها كانت 166 التي استلمت الشعلة من 164 في العام 1998 واستمرت على خطوط الإنتاج لغاية العام 2007، لتغيب لمدة عقد كامل قبل أن تعلن ألفا روميو عن عزمها على إحياء هذا الطراز من جديد عبر تحضيرها لسيدان تنفيذية جديدة من المفترض أن تبصر النور في العام القادم. لتكمل بالتالي مسلسل عودتها من جديد وذلك بعد طرح طرازي جوليا وستلفيو، علماً بأنها تحضر أيضاً لـ SUV سباعية المقاعد أكبر من الأخيرة.

2- تويوتا سوبرا: ضمن سعيها إلى تلميع صورتها عبر طرح عدة طرازات ممتعة في القيادة خلف مقودها، قامت العملاقة اليابانية أولاً بإحياء AE86 عبر 86 الأكثر من رائعة. وها هي تتحضر ثانياً لبعث سوبرا من جديد والتي تعمل على تطويرها بالتعاون مع BMW، وباتت قاب قوسين أو أدنى من الكشف عنها رسمياً خاصة وأنها وقعت قبل مدة في فخ عدسة جاسوسنا الخاص أثناء اختبارها على الطرقات. ومن المنتظر عند الانتهاء من العمل على سوبرا الانتقال للتركيز على بديلة MR2 المكشوفة...

3- جيب واغنر: إنه عصر الكروس أوفر/الـ SUV، لذا لا عجب وأن تحظى علامة جيب المتخصصة بهذه الفئة بالمزيد من الدلال والاهتمام ضمن مجموعة فيات كرايسلر. وتصب الأخيرة الكثير من الاستثمارات في جيب لطرح أكبر عدد ممكن من طرازات الكروس أوفر والـ SUV. وبعد أن أطلقت طرازات غير مسبوقة مثل رينغيد الصغيرة الحجم، ها هي تسعى لإحياء اسم واغنر الذي كان يعود إلى SUV كبيرة الحجم وفاخرة، على أن توفر فئة أكبر وأكثر فخامة أيضاً باسم غراند واغنر. ومن المفترض أن تبصر النور في العام القادم على أقرب تقدير...

4- فورد برونكو: عاش طراز برونكو لمدة ثلاثين عاماً على خطوط الإنتاج مع خمسة أجيال إلى أن أحالته الأمريكية على التقاعد في منتصف التسعينيات لصالح طراز أكسبديشن الذي بشكل أو بآخر لم يكن خير خلف لخير سلف. وها هي تعلن رسمياً عن عودة اسم برونكو والذي قطع خطوات كبيرة في مراحل التطوير كطراز SUV جديد من فورد وليس بديلاً لـ أكسبديشن الذي أبصر جيل الجديد النور منه مؤخراً. ومن المنتظر أن يتم الكشف عن برونكو العام القادم على أبعد تقدير.

5- فولكس فاغن ميكروباص: لا ندري كم شاهدنا من اختبارية حاولت معها فولكس فاغن إحياء طراز ميكروباص أو تايب 2 كما يعرف، والذي استمر على خطوط الإنتاج منذ خمسينيات القرن الماضي وحتى العام 2013 وذلك في البرازيل. ومنذ مطلع القرن الجديد، عرضت العملاقة الألمانية عدة اختباريات يصورن كيف ستكون عليه ميكروباص المستقبل، إلا أنها لم تنقل أي منها إلى خطوط الإنتاج. ولكن مع عملها على طراز كهربائي ثوري من المفترض أن يمثل غولف المستقبل، أعلنت فولكس فاغن عن نيتها على إحياء ميكروباص من جديد باستخدام التقنيات الكهربائية وذلك في العام 2025.

ذات صلة مقال