1 قادمة لمنافسة الالمان

قد لا تعتبر ستنغر التي تم الكشف عنها في معرض ديترويت للسيارات بنسخته الأخيرة أول محاولة من الصانع الكوري الجنوبي في قطاع سيارات الدفع الخلفي فهذا الشرف يعود لطراز كويروس الذي سبقها إلى الاسواق، إلا أنها تعتبر أول سيارة تتمتع بهذا القدر من الروح الرياضية التي تمكنها بأن تقف بفخر إلى جانب  BMW الفئة الرابعة غران كوبيه وأودي A5 سبورت باك.

2 تصميم خارجي أكثر من مثير

الحضور الرياضي على خطوط كيا ستنغر واضح وضوح الشمس وقت الظهيرة في يوم صيفي خالية سمائه من أي غيوم، ولكن هذا ليس أهم شيء ففي العادة يقع الكثير من الصانعين العالميين ضحية الابتذال عندما يحاولون إضفاء صبغة رياضية على سياراتهم السيدان بشكل تبدو معه الاخيرة وكأنها تعود لشخصية إجرامية في إحدى أفلام الخيال العلمي، ولكن مع ستنغر فإن كيا تمكنت من توفير خطوط رياضية مثيرة للسيارة دون أن يؤثر هذا الامر على الإطلالة الراقية والجذابة التي تتوفر لها بكمية كبيرة.

3 مكونات ميكانيكية تواكب التصميم الخارجي

تتمتع ستنغر على الصعيد الميكانيكي أولاً بمحرك يتألف من اربع أسطوانات سعة 2.0 ليتر مع شاحن هواء توربو يولد قوة 255 حصاناَ مقابل عزم دوران أقصى يبلغ 352 نيوتن متر، وثانياً بمحرك يتألف من ست أسطوانات سعة 3.3 ليتر مع شاحن هواء توربو يولد قوة 365 حصانا تترافق مع عزم دوران أقصى يبلغ 494 نيوتن متر.

ومع المحرك الأخير تؤكد كيا أن جديدتها ستكون قادرة على الانطلاق إلى سرعة 100 كلم/س بـ 5.1 ثواني قبل أن تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 269 كلم/س، علماً أن كلا الخيارين الميكانيكيين يتصلان بعلبة تروس أتوماتيكية من ثماني نسب مع خيار دفع رباعي.

4 تتمتع بتجهيزات كريمة

وبالإضافة إلى تصميمها المثير وقدراتها العالية فإن ستنغر ستكون أول سيارة من كيا تأتي مع نظام تعليق بمستويات خمد يمكن التحكم بها، كما أن نسبة مساعدة المقود يمكن التحكم بها من خلال خمس أنماط قيادة تتوفر للسيارة. وستأتي ستنغر معززة بالكثير من تجهيزات السلامة التي تتضمن نظام مراقبة حركة السير في الامام، نظام كبح تلقائي عند الطوارئ، نظام المحافظة على خط السير فضلا عن نظام معلومات وترفيه يعمل من خلال شاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصات.

5 متى ستتوفر في أسواقنا؟

من المتوقع أن تتوفر ستنغر في أسواقنا التي تستقبل أي سيارة رياضية الهوى بالترحاب، مع بداية فصل الخريف القادم.