لعله لا يمكننا هنا حصر جميع السيارات التي لا تزال على خطوط الإنتاج لأكثر من عشر سنوات ولكننا نعرض عليكم هنا أبرزهن

1 ميتسوبيشي باجيرو  

لسنوات طويلة شكل باجيرو الخيار المثالي أو ربما الوحيد لكل من يرغب بالحصول على مركبة دفع رباعي حقيقية قادرة على الخوض في المناطق الوعرة بدون أي مشكلة، دون الاضطرار لدفع مبلغ كبير من المال.  ورغم اللغط الذي يترافق مع ادعاء الشركة بأنها وفّرت خلال العام 2006 جيلاً جديداً من باجيرو وتأكيد المراقبين بأنّ ما ظهر آنذاك لم يكن سوى صيغة معدّلة من الجيل الثالث الذي أبصر النور مع مطلع القرن الحالي، إلا أنّ هذا لا يغطي الحقيقة التي تفيد بأنّ باجيرو الذي لا يزال على خطوط الإنتاج حتى الساعة يبلغ من العمر أكثر من عشر سنوات. 

2 جيب رانغلر

رغم أنه سليل عائلة أسطورية تمتد جذورها إلى منتصف القرن الماضي، الأمر الذي يعبر عنه من خلال خطوطه التي لم تكن يوماً ثورية، ورغم أنّ الجيل الأحدث منه سيبصر النور قريباً، إلا أنّ الجيل الحالي من رانغلر لا يزال يتمتع بلمسة عصرية وحضور محبب على الطريق، وهذا ربما كل ما يحتاجه، أما إذا كان لديكم فضول لمعرفة المزيد عنه فيمكنكم متابعة تفاصيل تجربته الطويلة التي نظمناها له مؤخراً عبر الضغط هنا

3 مرسيدس الفئة G  

ما ينطبق على جيب رانغلر ربما ينطبق على الفئة G من مرسيدس، إلا أنّ الاختلاف هنا هو في أنّ الألمانية لا يزال لديها المزيد من الوقت على خطوط الإنتاج بحلتها الحالية، كما أنها تضم ضمن فئاتها واحدة من أفضل مركبات الدفع الرباعي في العالم.

4 فيات 500  

هي واحدة من أنجح السيارات الصغيرة التي أُنتجت ولا تزال خلال العقد الأخير، إذ يعود الفضل لها بأنها جلبت كمية كبيرة من الطرافة الممزوجة بالتميز إلى عالم السيارات الاقتصادية. 

5 مازيراتي غران توريزمو

رغم أنّ توفير الصانع الإيطالي العريق لطرازي غيبلي المنخفض السعر نسبياً (والذي سمح للعديد من المستهلكين ذوي الدخل المتوسط من تحقيق حلم الحصول على مازيراتي) وليفانته المعزز بإنتمائه للفئة الذهبية في عالم السيارات، إلا أنّ غران توريزمو بخطوطها الساحرة قد تكون هي أبرز سيارة من علامة الرمح الثلاثي خلال السنوات العشر الأخيرة. فرغم أنها لا تزال على خطوط الإنتاج منذ العام 2007، فهي لا تزال تتمتع باللمسة الفنية الراقية التي ظهرت فيها لأول مرة على منصة شركتها في معرض جنيف للسيارات.