1 تصميم خارجي رشيق وجريء

تتمتع NX بجسم خارجي رشيق حافظت معه نسخ الإنتاج التجاري على روحية التصميم العام التي ظهر بها طراز LF NX الاختباري لأول مرة خلال معرض فرانكفورت 2013، إذ أنه لا يزال يتمتع بنفس الخطوط الهجومية الشرسة ولكن في إطار واقعي بعيد عن المبالغة. وبفضل هذه الخطوط الهجومية، يتوفر للسيارة إطلالة خاصة تميزها عن أي مركبة منافسة يمكن أن تصادفك على الطريق، ومما يعزز هذا الأمر هي طبعاً شبكة التهوئة المغزلية التي تتوسط مصابيح أمامية رفيعة.

2 مقصورة تتمتع بما عودتنا عليه لكزس

من الداخل، وما أن تجلس خلف مقود NX ذو الإطار السميك الذي يوفّر قبضة رياضية الطابع حتى تكتشف أنّ وضعية القيادة توفر شعوراً عالياً بإمكانية السيطرة على مجريات الأمور، خاصةً وأنّ هذا الشعور يعزز من خلال التصميم الرياضي المبتكر للكونسول الوسطي النافر في قسمه الأعلى حيث أزرار التحكم بنظام التكييف. وهنا وبرأيي الشخصي، يُسجّل لـ NX في هذا المجال أنها ابتعدت عن الخطوط المستقيمة التي تسيطر على لوحة قيادة طرازات IS، RC GSو لصالح خطوط أكثر إثارةً تتماهى مع التصميم الخارجي.

ويتمتع القسم الخلفي من مقصورة القيادة بمساحة رحبة تقدم لركاب المقاعد الخلفية، شأنه بذلك شأن صندوق الأمتعة الذي يتسع لكمية محترمة من الحقائب، كما توفر حجيرات التخزين الأربع أسفل أرضية منطقة التخزين مساحة لحفظ الحاجيات الثمينة بعيداً عن الأنظار.

3 أداء لا يخلو من الروح الرياضية

عند قيادة السيارة ومع الاعتماد على وضعية القيادة الرياضية القصوى، أي سبورت بلاس، تُعبّر NX عن الشخصية الهجومية التي تسيطر على خطوطها الخارجية من خلال محرك متجاوب يتناغم بعمله مع علبة التروس وجهاز التعليق الذي يوفر تماسكاً تشعر معه بالأمان عند اجتياز المنعطفات بسرعةٍ عالية، ولكن طبعاً مع المحافظة على مستويات الراحة التي يجب أن تتوفر لأي سيارة تحمل شعار لكزس.

4 التجهيزات الميكانيكية

ميكانيكياً، يدفع النسخ التي تتوفر من لكزس NX في منطقتنا محرك يتألف من أربع أسطوانات سعة 2.0 ليتر مع شاحن هواء توربو يولد قوة 235 حصاناً على سرعة دوران محرك تتراوح بين 4,800 و 5,600 دورة في الدقيقة مقابل عزم دوران أقصى يبلغ 350 نيوتن متر عند سرعة دوران تتراوح بين 1,650 و 4,000 دورة في الدقيقة، وهذا ما يسمح للسيارة من الإنطلاق إلى سرعة 100 كلم/س خلال 7.1 ثواني في طريقها إلى سرعة قصوى تبلغ 200 كلم/س.

وعلى صعيد نقل الحركة، يتغذى نظام الدفع الرباعي في NX بالطاقة قبل أن ينقلها إلى الطريق عبر علبة تروس أوتوماتيكية من ست نسب أمامية.

5 السعر  

يتراوح سعر لكزس NX في أسواقنا بين 43,500 و 55,800 دولار أمريكي.