1 نسب رفيع

رغم أنها تتشارك مع ابن عمها جيب رينغيد بالعديد من المكونات الميكانيكية، لا سيما قاعدة العجلات التي يبلغ حجمها 2,570 ملم، إلا أن التشابه بين فيات 500X والأمريكي العسكري الملامح يتوقف هنا، إّذ تسيطر الخطوط الإيطالية الأنيقة على السيارة مع مصابيح شبه دائرية وملتفّة على الجوانب والواجهة الأمامية التي تحتوي على قضيب من الكروم شبيه بما يتوفر للفئة التقليدية والذي تعود جذوره أيضاً إلى الطراز الأصل من فيات 500.

2 مقصور قيادة كريمة

كونها تحمل الجنسية الإيطالية، فإنّ لمسات الأناقة لم توفر مقصورتها الداخلية التي يزيّنها الجلد الصناعي ذو النوعية العالية والذي يبدو وكأنه طبيعي. وفي المقابل، تتميز لوحة القيادة بعدّاداتها الدائرية وبالمقود ذو الإطار السميك الذي يوفر شعوراً رياضياً خلال القيادة.

3 المجموعة المحركة

ميكانيكياً، تتمتع 500X فئة كروس بلاس بمحرك تايغر تشارك مالتيأير يتألف من أربع أسطوانات سعة 2.4 ليتر يولد قوة 180 حصاناً على سرعة دوران محرك تبلغ 3,750 دورة في الدقيقة مع عزم دوران أقصى يبلغ 320 نيوتن متر يبدأ بالتوفر من على سرعة دوران تبلغ 1,750 دورة في الدقيقة ويتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية من تسع نسب أمامية تنقل القوة والعزم إلى العجلات الأربعة الدافعة.

4 لا تتمتع بنفس قدرات أبن العم خارج الطريق

رغم أنها أولاً تقوم على اساسات رانيغيد، تستضيف الحرف X ضمن تسميتها وتتمتع بخلوص مرتفع نسبياً مع نظام دفع رباعي وصادمين أمامي وخلفي يوفران لها زاويتي اقتراب وابتعاد أفضل، إلا أنّ 500X ليست السيارة التي ترغب بأن تغادر الطرقات المعبّدة على متنها كونها لا تتمتع بالكثير من القدرات في هذا المجال، فهي بالنهاية سيارة تهدف لمخاطبة وجدان الشباب أو أصحاب العائلات الصغيرة التي ترغب بالحصول على وسيلة نقل تمزج العملانية مع الطرافة.

5 السعر

يتراوح سعر فيات 500X في أسواقنا ما بين 20,700 و28,000 دولار أمريكي