1 تصميم خارجي محسّن

من حيث المظهر الخارجي، باتت باثفايندر 2018 أكثر تناغماً مع اللغة التصميمية لأحدث طرازات نيسان بفضل مجموعة من العناصر التي لطالما ميّزت سياراتها، بما في ذلك الشبكة الأمامية الجديدة والمصمّمة على شكل الحرف V، والمصابيح الأمامية التي تأخذ شكل لوح البوميرانغ، إضافةً إلى مصابيح الإنارة العاملة بتقنية الـ LED.

 وتنطوي عناصر التصميم الجديدة على المصد الأمامي المعاد تصميمه، مصابيح الضباب، المرايا الجانبية مع مؤشرات ضوئية مدمجة، عجلات جديدة من الألومنيوم بقياس 18 بوصة و20 بوصة، فضلاً عن إعادة تصميم لوحة المصابيح الخلفية والصادم الخلفي.

2 مقصورة قيادة

منذ أن أبصرت النور بجيلها الحالي (السيارة التي نتحدث عنها هنا ليست سوى المرحلة الثانية من عمر الجيل الحالي، أي أنّ ما طالها هو عملية تحسين منتج وليس عملية استبدال جيل بجيل آخر) تُعتبر مقصورة قيادة باثفايندر من أبرز نقاط القوة التي تتوفر للسيارة، ولكن هذا لم يمنع نيسان من تحسين هذه المقصورة عبر إدخال تعديلات عليها، كالمقاعد المريحة والأنيقة التي تتسع لسبعة ركاب مع باقة متنوعة من مزايا الاتصال العصرية.

وتتمتع السيارة أيضاً بعدد من الأنظمة الذكية، مثل نظام الكبح الطارئ الذكي وتقنية ذكية لتثبيت السرعة، وذلك في إطار نظام اختياري لمساعدة السائق. فضلاً عن توفير تقنيات اختيارية مثل نظام مراقبة النقطة العمياء للمرايا الجانبية، ونظام التنبيه من الاصطدام الخلفي عند الرجوع إلى الوراء. كما تمت إضافة نظام رصد الأجسام المتحركة إلى نظام شاشة الرؤية الشاملة الذكي في طراز SL.

3 المواصفات الميكانيكية

تتمتع باثفايندر بمحرك يتألف من ست أسطوانات سعة 3.5 ليتر تقول عنه نيسان أنه يتكون بنسبة تزيد على 50 بالمئة من أجزاء وعناصر جديدة تماماً أو يتم استخدامها لأول مرة في باثفايندر، بما في ذلك تصميم غرفة الاحتراق، والمكابس وغيرها من الأجزاء، علماً أنه يتصل بعلبة تروس من نوع CVT.

4 السعر

تتوفر باثفايندر المحدثة ضمن صالات العرض حالياً وبسعرٍ يتراوح بين 32,450 دولار أمريكي و44,240  دولار أمريكي للفئة المجهزة بنظام دفع بعجلتين فقط مقابل 34,360 دولار أمريكي و46,090 دولار أمريكي للفئات المجهزة بنظام دفع رباعي.