قبل عدة أشهر، قمنا بالكشف عن لائحة تتضمن 5 طرازات مدمجة، اقتصادية وواعدة قبيل وصولها بمدة قصيرة إلى أسواقنا. البعض منها وصل فعلياً مثل كيا ريو وبيكانتو والبعض ما زال ينتظر مثل نيسان ميكرا. وها نحن نعود إليكم من جديد مع لائحة مميزة أخرى لطرازات لابد من انتظار وصولها قبل شراء سيارة عائلية جديدة...

الانتظار قليلاً ريثما تصل بعض أو جميع الطرازات التالية سيجنبكم حقاً الندم سريعاً إن أقدمتم الآن على شراء سيارة عائلية جديدة للتنقل مع أحبابكم... ولن نطيل عليكم أكثر وإليكم لائحتنا الجديدة:

شفروليه كروز 2018

شفروليه كروز

طال انتظار وصول الجيل الثاني من شفروليه كروز الذي ظهر قبل أكثر من عام، ولا شك بأن الجيل الأول منه غني عن التعريف في كافة الأسواق العربية تقريباً، حيث حظي بمبيعات أكثر من طيبة بفضل تصميمه المميز، عملانيته، سعره المناسب وحمله لشعار شفروليه المحبب بالنسبة إلى الكثيرين... وما يمكننا قوله أخيراً بأن هذه السيدان المتوسطة باتت قريبة للغاية من طرق أبواب أسواقنا وذلك قبل نهاية العام الجاري متسلحة بتصميم أكثر جاذبية، جودة بناء أفضل، وزن أخف ومحرك جديد متطور سعة 1.4 ليتر معزز بشاحن هواء توربو بقوة 153 حصاناً... أفلا تستحق الانتظار لمدة قد لا تتجاوز الشهرين إلى الثلاثة؟ طبعاً!

تويوتا كامري 2018

تويوتا كامري

لا تحتاج كامري إلى ثناء من أحد، أو حتى إلى أي إعلان للترويج لها! نعم، فهذه السيدان اليابانية العائلية بطلة ميكانيكية يصعب قهرها... فهي من بين أكثر الطرازات مبيعاً على وجه الأرض ورمزاً لجودة التصنيع والاعتمادية التي لا تضاهى. ناهيكم عن عملانيتها، سهولة صيانتها، رحابتها والكثير... وربما ما كان ينقصها في الماضي هو التصميم المثير... وهذا ما حصلت عليه مع الجيل الثامن الجديد كلياً! فلماذا لا ننتظر قليلاً حتى تصل إلى أسواقنا علماً بأنها وعلى أبعد تقدير ستكون حاضرة في صالات عرض المنطقة قبل شهر ديسمبر القادم.

هوندا أكورد 2018

هوندا أكورد

حالها لا يختلف كثيراً عن مواطنتها في الأعلى، غير أنها كانت في الماضي مميزة حقاً بخطوطها الجريئة والمبتكرة، ولكن ليس مع الجيل الراهن الرتيب نسبياً! بيد أن هوندا عادت إلى رشدها وفنها أخيراً لحسن الحظ، لا بل أنها وصلت إلى مستويات مثيرة مع الجيل العاشر الجديد كلياً والذي أكد كل من شاهده على أرض الواقع بأن خطوطه أجمل كثيراً مما تبدو في الصور وخلف الشاشات. والأكثر من ذلك تخليها عن محرك الـ V6 وتبنيها لمحركات رباعية الأسطوانات متطورة مع توربو. ولا نتوقع وصولها قبل بداية العام الجديدة، ولكننا نجزم بأن انتظار وصولها لن يتسبب أبداً بشعوركم بالندم!

كيا ستنغر

كيا ستنغر

لم تكن كيا في يوم من الأيام رمزاً للأداء الرياضي أو الأداء المثير أو ما يمت إلى الإثارة بصلة. وهذا لا يعني بأنها ليست متفوقة مع طرازاتها العالية الاعتمادية، الاقتصادية، الجذابة التصميم، العملانية وغير ذلك. ولا شك بأن الكورية تدرك ذلك، وهذا ما عملت عليه مع طراز جديد تدعي بأنه سيغير صورتها كلياً هو ستنغر. وبصراحة لا يمكننا سوى تأييد كيا في ادعائها، فهذه السيدان مميزة بكل ما للكلمة من معنى على صعيد التصميم، وتتمتع بمحركات رياضية مع أرقام مثيرة خاصة بمحركها الأكبر البالغ من القوة 365 حصاناً والقادر على دفع ستنغر من 0 إلى 100 كلم/س في غضون 5 ثوانٍ تقريباً. ومع توقعنا بتوفرها بسعر منافس كما درجة العادة من الكورية، فمن المؤكد بأنها جديرة بانتظار وصولها قبل نهاية العام الجاري أو مع مطلع القادم على أبعد تقدير.

تويوتا برادو 2018

تويوتا برادو 2018

ليست جديدة، لا بل ليست جديدة أبداً، وهي مجددة وللمرة الثانية من طراز يعود تاريخ ظهوره الأول لأكثر من سبع سنوات. كما لم تنل محركاتها القديمة أي عمليات تجديد جدية، ولكن ومع كل ذلك، تستحق تويوتا برادو 2018 بوجهها المجدد الانتظار ريثما تصل إلى أسواقنا! كيف لا وهذه الـ SUV اليابانية العائلية عبارة عن طراز لا يقهر؟! فجودة تصنيعها من المستوى الرفيع، اعتماديتها مذهلة، عملانيتها غير محدودة تماماً كقدراتها على الطرقات الوعرة، كما أنها مريحة فوق المعبدة. ومع تجديد خطوطها الخارجية والداخلية وجعلها أكثر جاذبية وبكثير من قبل، لا يمكننا القول عنها سوى بأنها كالذهب العتيق الذي اكتسب بريقاً جديداً!