1- ليست كورية!

نعم فـ كيا ريو الجديدة التي في أسواقنا لا يجري تصنيعها في كورية ولا حتى في أي بلد قريب من المنطقة، إنما في المكسيك...

 

2- وما الهم فلتُصنع أينما كان!

لا أبداً، فالتي تُصنع في كورية الجنوبية تتوفر بمحرك جديد ثلاثي الأسطوانات سعة 1.0 ليتر معزز بشاحن هواء توربو. أما التي يتم بناءها في المكسيك فتأتي بمحركين رباعيي الأسطوانات الأول سعة 1.4 ليتر والثاني سعة 1.6 ليتر وهذا الأخير يولد 123 حصاناً و151 نيوتن متر من العزم وهو الخيار الأقوى والأفضل في أسواقنا.

 

3- أكثر جاذبية من الخارج والداخل...

يحسب لـ كيا المحافظة على روح طراز ريو في الجيل الجديد، وذلك في الوقت الذي شهد قفزة كبيرة على صعيد جاذبية الخطوط التي باتت أكثر جاذبية وجمالاً وقوةً في الشخصية. كما أن المقصورة لم تعد أكثر عصرية من تلك في الجيل السابق فحسب، بل حتى أكبر مساحات وعملانية بفضل زيادة الطول العام بواقع 15 ملم والعرض بواقع 5 ملم، فيما اكتسب صندوق الأمتعة 37 ليتراً مقارنة بالجيل السابق لتصل سعته إلى 328 ليتراً، والحديث هنا عن فئة الهاتشباك.

 

4- إذاً هي متوفرة بأكثر من فئة؟

كالعادة، فإن ريو التي وصلت بجيلها الجديد 2017 إلى أسواقنا أولاً بفئة الهاتشباك، باتت متوفرة أيضاً بفئة السيدان التي تحظى بصندوق أمتعة أكبر ومبيعات أكبر أيضاً في معظم الأسواق العربية من شقيقتها الهاتشباك.

 

5- أيهما أغلى ثمناً؟

كل من كيا ريو سيدان وهاتشباك تبدأ أسعارها من 47,900 درهم إماراتي أي ما يعادل حوالي 13 ألف دولار.