1- نفس التركيبة الناجحة...

من أكثر ما ساعد الجيل الأول من فيلوستر على تحقيق نجاحات طيبة في الأسواق منذ طرحه في العام 2011، كان تصميمه الغريب وتزويده بثلاثة أبواب جانبية عوضاً عن بابين أو أربعة كما هو معهود ومتعارف عليه في عالم السيارات. وهذا ما جعله محبوباً بين العملاء خاصة الشباب منهم، لذا حافظت هيونداي على نفس الوصفة مع الجيل الثاني الجديد كلياً.

 

2- شخصية أكثر نضوجاً

لم تواصل الكورية استخدامها لنفس التركيبة الناجحة في الجيل الأول فحسب، بل أيضاً أبقت على الشخصية التصميمية لـ فيلوستر الأصلية مع خطوط مشابهة ولكن أكثر نضوجاً وتألقاً من السابقة عبر شبكة التهوية التي تحمل توقيع هيونداي الجديد، مصابيح أمامية أكثر تهذيباً وجاذبيةً، وكذلك الأمر بالنسبة إلى المؤخرة والمصابيح الخلفية.

 

قد ترغب في قراءة: بيجو 308 Gti في مواجهة سيات ليون كوبرا: ملتهبات ولكن...

قد ترغب في قراءة: هيونداي N i30: أكثر إثارة من غولف GTI وأقل منها سعراً؟!

 

3- مقصورة أفضل، أفضل... أفضل!

تخلت هيونداي عن الخطوط المعقدة التي طبعت مقصورة الجيل الأول لصالح أخرى أحدث، أكثر بساطةً وجمالاً وبفارق كبير. مع شاشة وسطية قياس 8 بوصة مزودة بنظام أندرويد أوتو وأبل كار بلاي، كما حظيت بتجهيزات جيدة من كاميرا خلفية، نظام عرض المعلومات على الزجاج الأمامي ومنصة شحن لاسلكية للهواتف الذكية. ورغم عدم زيادة طول قاعدة العجلات إلا أن الطول والعرض شهدا بعض الزيادة الطفيفة الأمر الذي من شأنه تحسين مستويات الرحابة في الداخل.

 

4- خيارات ميكانيكية محسنة...

لم يكن الأداء من الأمور التي تباهى بها الجيل الأول من فيلوستر، لذا ركزت هيونداي على هذا الجانب مع إلغائها لمحرك الأسطوانات الأربع سعة 1.6 ليتر بتنفس طبيعي واستبداله بآخر سعة 2.0 ليتر بقوة 147 حصاناً و179 نيوتن متر للعزم مقترن بعلبة تروس يدوية أو أوتوماتيكية من ست نسب أمامية في كلا الخيارين. وأبقت الكورية على محرك التنفس القسري مع فيلوستر توربو نفسه، أي سعة 1.6 ليتر بقوة 201 حصاناً و264 نيوتن متر للعزم مع علبة تروس يدوية سداسية النسب أو أوتوماتيكية مزدوجة القابض سباعية النسب.

 

هيونداي فيلوستر N الجديدة

هيونداي فيلوستر N الجديدة

5- جاهزة للتنافس مع غولف GTI!

أجل هذا صحيح، وطبعاً ليس مع فئة توربو بل مع N الجديدة كلياً والتي تعتبر فيلوستر الأكثر إثارة وبأشواط بين بقية الفئات. وكما هو بات معروف، أصبحت N بمثابة علامة فرعية من هيونداي للسيارات العالية الأداء، وفيلوستر N أكثر إثارة بخطوطها وبديناميكيتها وطبعاً بمحركها الرباعي الأسطوانات سعة 2.0 ليتر مع توربو لتوليد 275 حصاناً و353 نيوتن متر للعزم والمقترن بعلبة تروس يدوية سداسية النسب. مع تسارع من 0 إلى 100 كلم/س يزيد قليلاً عن 6 ثانية، دون نسيان أنظمة تعليق جديدة خاصة بها ومكابح أفضل وترس تفاضلي محدود الانزلاق إلكترونياً.

 

قد ترغب في قراءة: وأخيراً... تويوتا يارس تصبح ملتهبة!

قد ترغب في قراءة: هيونداي تتنكر بملابس بنتلي...