1- ربع قرن من النجاح

في العام 1992، أبصر الجيل الأول من نيسان ألتيما النور والذي كان يُعرف أيضاً باسم بلوبيرد قبل أن تتخلى لاحقاً اليابانية عن هذا الاسم القديم. وبعد مرور ما يزيد قليلاً عن الربع قرن من الزمن، أطلقت أخيراً الجيل السادس لمواصلة مسيرة المبيعات المزدهرة والتي تخطت إلى اليوم عتبة الـ 5.6 مليون وحدة. ولن تتأخر أبداً في توفير الطراز الجديد كلياً للعام 2019 وذلك مع طرحه في الأسواق فصل الصيف القادم...

 

2- نفس الخطوط التصميمية المجددة!

مع طرحها للجيل الأحدث من السيدان الكبيرة ماكسيما قبل سنوات قليل، فتحت نيسان صفحة تصميمة جديدة في كتاب الخطوط الخاصة بها باسم V موشن نسبة إلى شبكة التهوية الشهيرة منها. وقامت بعدها بإخضاع الجيل السابق من ألتيما إلى مقص التعديل للخروج بخطوط تتماشى مع الهوية التصميمية الجديدة آنذاك.

وجاءت ألتيما الجديدة 2019 بخطوط مشابهة لشقيقتها السابقة المجددة، ولكن بطريقة أكثر نضوجاً، فإذا كانت الأخيرة تبدو وكأنها متنكرة بزي مشابه لـ ماكسيما، فإن الجيل الجديد يمتلك تصميماً أصلياً أكثر جاذبية وبكثير...

 

قد ترغب في قراءة: خمسة أمور يجب أن تعرفها عن هوندا أكورد 2018 الجديدة كلياً!

قد ترغب في قراءة: تجربة نيسان ألتيما المجددة: التنكر بزي الكبار...

نيسان ألتيما 2019 الجديدة كلياً

 

3- محرك توربو بتوقيع إنفينيتي

يبدو بأننا على أعتاب بداية نهاية محركات الـ V6 في فئة السيدان اليابانية العائلية أو حتى غير اليابانية، فبعد هوندا أكورد 2018، ها هي نيسان تتخلى أيضاً عن محرك الأسطوانات الست لصالح آخر رباعي الأسطوانات سعة 2.0 ليتر مع توربو عرفناه أولاً تحت شعار إنفينيتي. ويولد المحرك الجديد قوة 248 حصاناً و370 نيوتن متر للعزم، أي أقل من الكبير السابق بـ 22 حصاناً وأكثر بـ 20 نيوتن متر. وهذا طبعاً ممتاز مع حذف نصف عدد الأسطوانات وتصغير السعة إلى النصف تقريباً!

وستبقي نيسان على محرك الـ 2.5 ليتر السابق في الفئات الأدنى وذلك بعد تجديد 80 بالمئة من مكوناته لتحسين الأداء وتوليد 188 مقابل 179 حصاناً و244 مقابل 240 نيوتن متر قبل التجديد.

 

4- أهلاً بالدفع الرباعي...

خبر سار غير مسبوق في ألتيما هو توفرها للمرة الأولى بنظام دفع رباعي، وهذا جيد طبعاً خاصة في أسواق أمريكا الشمالية حيث تتساقط الثلوج بكثافة فصل الشتاء.

 

5- بسيطة... لكن متطورة!

المقصورة بسيطة في خطوطها ولكن متطورة وأنيقة مع كم كبير من التجهيزات على رأسها شاشة وسطية قياس 8.0 بوصة مع نظام أندرويد أوتو وأبل كار بلاي. فضلاً عن توفير عدد يصعب حصره من أنظمة السلامة مثل نظام كبح آلي عند الطوارئ واستشعار مشاة، نظام المحافظة على المسار والتنبيه عند النقاط العمياء، نظام تنبيه من الحركة الخلفية التقاطعية ونظام تحكم آلي بالمصابيح العالية.