من هو طراز XT4؟

تغيرت خارطة صناعة السيارات كثيراً في السنوات القليلة الماضية، وباتت الكروس أوفر هي السلاح الفتاك في معركة السيطرة على الأسواق. وجنرال موتورز أرادت لـ كاديلاك مواكبة ذلك بأسرع ما يمكن خاصة وإن إرثها العريق في فئة السيدان لم ينفعها كثيراً، مع تربع طراز SRX الكروس أوفر الوحيد سابقاً منها على عرش السيارة الأكثر مبيعاً من الأمريكية، وذلك على اعتبار بأن إسكاليد عبارة عن SUV صرفة.

 

سلالة جديدة!  

لتوسع في فئة الكروس أوفر كان لابد من إطلاق عائلة جديدة من كاديلاك ستحمل حرفي XT ورقماً لدلالة على الحجم. وبدأت أولاً بـ XT5 كبديلة لـ SRX وها هي تشهد ولادة شقيقة أصغر غير مسبوقة أبداً من كاديلاك باسم XT4 ككروس أوفر مدمجة الحجم، فيما تضع الأمريكية اللمسات النهائية على شقيقة أكبر باسم XT6.

 

قد ترغب في قراءة: خطط كاديلاك المستقبلية

قد ترغب في قراءة: ليست أفضل أوقاتهم: كاديلاك سيمارون

 

من نفس الوحي...

تحمل كاديلاك XT4 2019 تصميمياً مشابهاً لشقيقتها XT5 مع خطوط متكسرة وحادة كعادة الأمريكية ومميزة في الوقت نفسها عن الأخيرة، خاصة فيما يتعلق بالمصابيح الخلفية الطولانية. وبشكل عام لا يمكن سوى تقدير عمل مصممي كاديلاك وإبداء الإعجاب بما خرجوا به من شخصية براقة مع XT4 التي تتألق أيضاً في مقصورتها العصرية والمستقبلية الخطوط والتي تحمل هوية الأمريكية الجديدة.

وتتمتع المقصورة بمساحات طيبة بالنظر إلى الأبعاد الخارجية المدمجة نسبياً مع إمكانية تحميل أمتعة يصل حجمها إلى 1,385 ليتراً عند طي الصف الخلفي من المقاعد.

 

تجهيزات نخبوية بسعر مدروس...

تتضمن لائحة الخيارات كماً يصعب حصره من التجهيزات الفاخرة والأنظمة المتطورة، مع تولي محرك أكثر من جيد في أرقامه عملية توليد القوة البالغة 237 حصاناً و350 نيوتن متر للعزم بفضل التوربو الذي يعزز تركيبته المكونة من أربع أسطوانات سعة 2.0 ليتر. ويمكن الاختيار ما بين علبة تروس أوتوماتيكية من تسع نسب مع نظام شد أمامي أو دفع رباعي.

ستتوفر في الأسواق خلال الربع الأخير من العام الجاري بسعر يبدأ من 35 ألف دولار أمريكي تقريباً...