1- شقيقة تويوتا أفالون:

استخدمت تويوتا لبناء الجيل السادس الجديد كلياً من السيدان ES والتي لم تحل مكان سلفها فحسب، بل حتى السيدان الرياضية GS، قاعدة عجلات GA-K المعتمدة في الجيل الأحدث من تويوتا أفالون 2019 بجانب العديد من المكونات الميكانيكية، الكهربائية والإلكترونية الأخرى. علماً بأن ES 2019 قد اكتسبت قرابة 5 سم زيادة في الطول مقارنة بسلفها و4 سم للعرض و5 سم لقاعدة العجلات.

 

2- نفس المحركات لكن أفضل بكثير!

ستتوفر لكزس ES 2019 بفئتين هما ES 350 وES 300h تماماً كما كان الحال عليه في الجيل السابق وبنفس المكونات الميكانيكية السابقة ولكن بأرقام أفضل وبكثير. فالنسبة إلى ES 350 التي ستأتي بمحرك V6 سعة 3.5 ليتر، فقد ارتفعت القوة من 268 إلى 302 حصاناً، والعزم من 336 إلى 362 نيوتن متر. وسيقترن هذا المحرك بعلبة تروس أوتوماتيكية جديدة من 8 نسب أمامية عوضاً عن القديمة السداسية النسب. وتشير بعض الأنباء إلى عمل لكزس على فئة رباعية الدفع على أن تتوفر ES أولاً بنظام شد أمامي.

أما الفئة الهجينة ES 300h فستعتمد على منظومة هجينة جديدة بالكامل، مع بطارية جديدة من النيكل أصغر من السابقة، محرك كهربائي أخف وأصغر حجماً من سلفه ومحرك وقود جديد كلياً رباعي الأسطوانات سعة 2.5 ليتر يعتمد على دور اتكنسون. وستولد هذه المنظومة قوة 215 حصاناً مقابل 200 حصاناً في الجيل السابق مع خفض كبير في استهلاك الوقود سيصل إلى 44 ميل في غالون الوقود مقابل 40 للجيل الماضي.

 

3- فئة أكثر إثارة ولو شكلياً فقط!

ستتوفر ES بفئة F سبورت الأكثر إثارة على صعيد الخطوط الخارجية بفضل تزويدها بمجموعة من الزوائد الرياضية على أن تأتي حصرياً مع ES 350 بمحرك الأسطوانات الست. وستأتي مع نظام متغير متأقلم لأنظمة التعليق سبق وأن توفر للمرة الأولى في LC كوبيه مع نمط قيادة سبورت + الذي سيحسن من هدير المحرك.

 

4- مقصورة أرقى وأكثر فخامة...

لوحة القيادة جديدة بالكامل وأكثر إثارة وبكثير من تلك في سلفها مع تطعيمات من الخشب المصقول أو الألومنيوم وشاشة وسطية قياس 8.0 بوصة تحجز مكانة بارزة في لوحة القيادة، ويمكن استبدالها بأخرى أكبر قياس 12.3 بوصة عند الطلب. وستتوفر ES بنظام أبل كار بلاي كأول لكزس تدعم هواتف أبل.

 

قد ترغب في قراءة: مستقبل سيارات السيدان من وجهة نظر لكزس

قد ترغب في قراءة: لكزس LS 500 الجديدة كلياً