فئة قاعدة العجلات الطويلة من فولكس فاغن تيغوان

مواصفات عالية ورحابة معززة لنجمة فولكس فاغن في سماء مركبات الدفع الرباعي المتعددة الاستخدام
بقلم فادي تقي الدين, المحرر
|
January 09, 2017
فولكس فاغن تيغوان
فولكس فاغن تيغوان(1/3)
فولكس فاغن تيغوان
فولكس فاغن تيغوان(2/3)
فولكس فاغن تيغوان
فولكس فاغن تيغوان(3/3)

جديد فولكس فاغن في معرض ديترويت للسيارات 2017 تمثل بالفئة القائمة على قاعدة عجلات طويلة من الجيل الأحدث لطراز تيغوان.

وتقوم تيغوان الطويلة، إذا صح التعبير، على قاعدة عجلات MQB التي تستخدمها أطلس، فبطول يبلغ 2,791 ملم لقاعدة العجلات أصبحت السيارة أطول بمقدار 272 ملم مقارنةً مع الطراز السابق، علماً أنّ هذا الطول الإضافي والذي انعكس مساحة إضافية داخل المقصورة تمت الاستفادة منه في تثبيت صف مقاعد إضافي ثالث. 

ونبقى في الداخل لنشير إلى أنّ تيغوان 2018 يمكن أن تجهز عند الطلب بلوحة العدادات الرقمية من فولكس فاغن وبنظام المعلومات والترفيه الذي يدعم نظامي آبل كار بلاي وأندرويد أوتو، فضلاً عن نظام الاستماع الموسيقي المتطور من نوع فندر.

وبفضل قاعدة العجلات الطويلة، فإنّ صف المقاعد الثاني يتحرك من مكانه انزلاقاً بمقدار سبعة إنشات إلى الأمام وسبعة إلى الوراء، أما فئات الدفع بالعجلات الأمامية فتأتي مع صف مقاعد ثالث بشكلٍ قياسي، بينما يمكن طلب تزويد السيارة بهذا الصف الإضافي بشكلٍ اختياري على الفئات ذات الدفع الرباعي.

ومن التجهيزات الأخرى التي تتوفر داخل المقصورة نذكر السقف البانورامي، مثبّت السرعات المتكيف، نظام مراقبة المنطقة العمياء، نظام التنبيه من مغادرة خط السير، نظام مراقبة حركة السير الأمامية والمكابح التلقائية عند الطوارئ.

العملاء في الولايات المتحدة الأمريكية سينالون حصراً الخيار الميكانيكي الذي يتألف من محرك أربع أسطوانات سعة 2.0 ليتر مع شاحن هواء توربو بقوة 184 حصاناً تصل إلى العجلات الدافعة عبر علبة تروس أوتوماتيكية من ثماني نسب.

ذات صلة مقال