جديد لكزس في معرض ديترويت للسيارات لهذا العام كان الكشف عن الجيل الجديد من السيارة التي صنعت مجد العلامة التجارية اليابانية الفاخرة أي طراز LS 500 الذي ظهر بحلة جديدة قد تكون الأكثر جاذبية في في تاريخه، إذ أنها تأتي كاستكمال للنهضة التصميمية التي تعصف بـ لكزس منذ بضعة سنوات والتي انطلقت مع الجيل الحالي من  IS مروراً بكل من NX، RX، LC 500 وصولا إلى السيارة التي نتحدث عنها هنا.

وكما هو واضح من الصور المرفقة فإن التصميم الخارجي لجديدة لكزس، مستوحى من تصميم شقيقتها LC 500 على صعيد الخطوط العامة للسيارة أنما بأبعاد مختلفة وبعض التفاصيل التي تفرضها ضرورات تصميم سيارة سيدان كبيرة الحجم يفترض بأنها تتمتع بمواصفات عملانية استثنائية.

من الداخل وحيث تتميز سيارات لكزس في العادة تتمتع مقصورة LS 500 بتصميم فائق الأناقة إذ قام القيمين على لكزس بتزويد السيارة بأجود أنواع الجلود وغيرها من المواد عالية الجودة. إضافة إلى ذلك تبرز شاشة عرض نظام المعلومات والترفيه العملاقة قياس 12.3 بوصة. وبما أن  LS 500 ستتوفر فقط مع قاعدة عجلات طويلة، فهذا يعني بأنها ستستفيد من مساحة أكثر من مريحة للركاب الجالسين على المقاعد الخلفية التي تتميز بميزة تعديل وضعيتها كهربائياً إلى جانب ميزة التدليك.

على الصعيد الميكانيكي تم تجهيز جديدة لكزس بمحرك مؤلف من ست أسطوانات سعة 3.5 ليتر مع شاحن هواء توربو مزدوج قادر على توليد قوة 415 حصاناً مع عزم دوران يصل إلى 600 نيوتن متر. علما إن هذه القوة وذاك العزم ينتقلان إلى العجلات الخلفية الدافعة عبر علبة تروس أوتوماتيكية مؤلفة من عشر نسب.