تويوتا كامري الجديدة كلياً : هل نالت ما كانت تفتقده؟!

حافظت على نفس التركيبة التي سمحت لها بأن تسيطر على فئتها لفترة طويلة ولكنها تتمتع بعنصر جديد فما هو؟
بقلم فادي تقي الدين, المحرر
|
January 10, 2017
تويوتا كامري الجديدة كلياً
تويوتا كامري الجديدة كلياً(1/7)
تويوتا كامري الجديدة كلياً
تويوتا كامري الجديدة كلياً(2/7)
تويوتا كامري الجديدة كلياً
تويوتا كامري الجديدة كلياً(3/7)
تويوتا كامري الجديدة كلياً
تويوتا كامري الجديدة كلياً(4/7)
تويوتا كامري الجديدة كلياً
تويوتا كامري الجديدة كلياً(5/7)
تويوتا كامري الجديدة كلياً
تويوتا كامري الجديدة كلياً(6/7)
تويوتا كامري الجديدة كلياً
تويوتا كامري الجديدة كلياً(7/7)

على مدى ربع قرن تقريباً لطالما لعب تويوتا كامري دور صوت العقل الواقعي في قطاع وسائل النقل العائلية العملية فهي ربما لم تكن يوماً الأكثر إثارة أو ربما حتى أنها لم تتمتع يوماً بأي عنصر من عناصر الإثارة إلا أنها كانت دائماً السيارة التي تتمتع بموثوقية عالية، تكلفة مدروسة، مستويات راحة عالية وأخيراً لكن ليس أخراً قيمة مرتفعة عند إعادة البيع، البيع الذي غالباً ما يتم مباشرة بعد أن يقوم مالكها بعرضها في سوق المستعمل.

أما اليوم مع إفتتاح معرض ديترويت للسيارات 2017 أطلت علينا تويوتا كامري بحلة جديدة تعد بالمحافظة على نفس التركيبة العقلانية التي سيطرت دائماً عليها ولكن مع إضافة عنصر التصميم الخارجي المعزز رياضياً مع تبني لغة التصميم الجديدة من تويوتا التي جلبت لها خطوط تبدو فيها السيارة أدنى إرتفاعاً ولكن دون التضحية بالمساحات المتوفرة داخل المقصورة. علماً أنها تأتي بحلتين الأولى بخطوط رياضية بارزة والثانية بخطوط تميل أكثر إلى الأناقة.

من الداخل يستمر التصميم الرياضي الهوى بالسيطرة على مقصورة القيادة التي يبدو أنها تتمحور حول السائق مع المزيد من المواد ذات الجودة العالية ومقاعد رياضية بتصميم أنيق وعصري مختلف عما هو متوقع من سيارة من عيار كامري.

ولعله كان من الطبيعي أن تجهز السيارة بنظام معلومات وترفيه جديد يتضمن شاشة كبيرة الحجم تعمل باللمس مثبتة في الكونسول الوسطي.

على صعيد السلامة البنيوية تستخدم كامري الجديدة فولاذ ذو صلابة أعلى ومواد متطورة تضمن مستويات صلابة عالية دون التأثير سلباً بنسبة كبيرة على الوزن وذلك بهدف المحافظة على تماسك السيارة خلال القيادة الديناميكية السريعة، ورغم أهمية استخدام الفولاذ العالي الصلابة إلا أن تويوتا لم تغفل استخدام أجهزة السلامة الحديثة والتي تشمل على سبيل الذكر لا الحصر نظام مراقبة حركة السير الامامية، نظام التنبيه عند مغادرة حارة السير دون تفعيل إشارات الالتفاف وغيرها من التجهيزات الاخرى.

ميكانيكياً يتوفر لـ كامري 2017 ثلاثة خيارات هي محرك من أربع أسطوانات سعة 2.5 ليتر بتنفس طبيعي ومحرك يتألف من ست أسطوانات سعة 3.5 ليتر كلاهما يتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية من ثماني نسب أما الخيار الميكانيكي الثالث فهو هجين ويقوم على محرك كهربائي يعمل إلى جانب محرك الأسطوانات الاربع سعة 2.5 ليتر مع علبة تروس من نوع CVT.