ماريو أو سوبر ماريو، أيقونة ألعاب الفيديو والشخصية الأكثر شهرة على الإطلاق في عالم الألعاب، يرتبط بعلاقة قوية مع بعض طرازات مرسيدس وعلى رأسها GLA الكروس أوفر الصغيرة، والتي تعتبر الطراز الحقيقي الوحيد المعد للإنتاج التجاري في وقتنا الراهن، المتواجد في الإصدار الأحدث من لعبة السباقات الشهيرة ماريو كارت 8.

ولا ندري من الذي خرج بفكرة ربط هذا الطراز بشخصية ماريو، غير أننا متأكدون بأنها ليست فكرة عبثية. إذ من الوارد جداً أن تكون مرسيدس قد وجدت في شخصية GLA الكثير من الشبه مع شخصية ماريو. فهي صغيرة، مشاكسة وتمتلك المهارات للانسياب بسهولة في طرقات المدينة وفي الطرقات الوعرة نسبياً أيضاً... ومن يدري، قد يكبر حجمها أيضاً في حال تناولت نوع خاص من الفطر!!

ومع افتتاح معرض ديترويت لأبوابه، كشفت مرسيدس عن الفئة المجددة من GLA، والتي جاءت مع خطوط خارجية معدلة خاصة على صعيد المقدمة مع شبكة تهوية جديدة، صادم أمامي معاد رسمه ومصابيح ضباب دائرية جديدة أضفت الكثير من الجاذبية على صغيرة مرسيدس المشاكسة.

المقصورة استفادت من نظام عرض محيطي على الشاشة الوسطية قياس 8 بوصة، وهذا ما يزيد من سهولة ركنها ورؤية كافة العوائق المحيطة. واهتمت مرسيدس أيضاً في توفير فئات تجهيز خاصة مع المزيد من الزوائد المميزة مثل عجلات سوداء اللون قياس 18 بوصة مع شبكة تهوية بنفس اللون والعديد من اللمسات المميزة الأخرى تأتي في فئة نايت.

غير أن الفئة الأبرز والأكثر تميزاً وشغباً هي AMG GLA 45 مع محركها الرباعي الأسطوانات سعة 2.0 ليتر والمعزز بشاحن هواء لتوليد 381 حصاناً و475 نيوتن متر للعزم، وهذا ما يمنحها تسارعاً من 0 إلى 100 كلم/س في 4.4 ثانية فقط... لا شك بأنها فئة سوبر ماريو المفضلة!

الأسعار ستبدأ من 30 ألف دولار لفئة GLA 180 و60 ألف دولار تقريباً لفئة GLA 45 وذلك في ألمانيا...