نجحت نيسان بشكل ملحوظ مع نهجها التصميمي الأخير الذي حمل اسم V موشين وعرف طريقه إلى عدة طرازات مثل ماكسيما وموارنو بجانب الصغيرة ميكرا، كما نالت جزءاً منه كل من ألتيما وسنترا بفئتيهما المجددتين.

ومن الجوانب اللافتة في تلك الفلسفة كانت شبكة التهوية على شكل الحرف V بجانب الخطوط المتكسرة المميزة والعمود الأخير المخفي الذي يجعلك تشعر وكأن سقف طافٍ في مؤخرته.

هذه الجوانب وغيرها من اللمسات المميزة حافظت عليها نيسان ونقلتها إلى مرحلة جديدة مع اختبارية باسم V موشين 2.0، وكما يدل اسمها ما هي إلا المرحلة الثانية من نهج نيسان التصميمي.

ومن أبرز ما جاءت به هذه الاختبارية على صعيد الخطوط هو شكل شبكة التهوية التي أبقت على توقيع حرف الـ V ولكن مع شكل يبدو وكأنه ثلاثي الأبعاد ممتد حتى أسفل المقدمة.

وإن كانت الخطوط الخارجية مستقبلية إلا أنها تحمل الكثير من الملامح التي ستعرف طريقها إلى طرازات نيسان القادمة، وذلك على النقيض من المقصورة التي تتمتع بجزء من الخطوط البسيطة إلا أننا نستبعد وصولها إلى الإنتاج التجاري.

وبالنسبة إلى أبعاد هذه الاختبارية، فهي تبلغ 4,860 ملم للطول و1,890 ملم للعرض و1,380 ملم للارتفاع، وهي قريبة بنسبة كبيرة إلى طراز ألتيما، وهذا ما قد يجعل من V موسين 2.0 الاختبارية، عبارة عن طراز يمهد للجيل القادم من ألتيما. وإن صحت هذه الأنباء فنستبعد أن تكون تويوتا مع كامري الجديدة مسرورة بذلك!