لا يمكن وصف المرحلة التي تمر بها ميتسوبيشي بأنها الأفضل في تاريخها، ولا شك بأنها تتطلع إلى مستقبل أفضل تحت رعاية نيسان التي وضعت يدها مؤخراً عليها. وبعد أن أحالت طراز لانسر إلى التقاعد النهائي دون طرحها لأي بديل له، وتقادم باجيرو، لم يعد لديها الكثير من الطرازات القادرة على جذب كم جيد من العملاء إلى صالاتها.

ويبدو بأن اليابانية قررت أن تعتمد الطريق المضمون للعودة إلى المنافسة، وذلك من خلال تركيزها على فئة الكروس أوفر/الـ SUV. وفي هذا السياق، قامت بالتشويق لطراز جديد من هذه الفئة ستعرضها للمرة الأولى في جنيف شهر مارس القادم.

وتشير التقارير إلى أنها استلهمت العديد من الأفكار والخطوط من الاختبارية XR-PHEV II، على أن تنافس الكروس أوفر طرازات مثل نيسان جوك وتويوتا C-HR. كما يُرجح أن تحمل اسم اكليبس، والذي سبق وأن استخدمته ميتسوبيشي على أحد طرازاتها الرياضية.

وستعتمد اكليبس – إن كان هذه هو اسمها النهائي، على قاعدة عجلات مصغرة عن تلك في أوتلاندر، فيما ستستخدم محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.5 ليتر مع شاحن هواء وعلبة تروس CVT تنقل الحركة إلى العجلات الأربع الدافعة، كما من المتوقع توفير محرك ديزل سعة 2.2 ليتر.

هذا كل ما في جعبتنا عن كروس أوفر ميتسوبيشي المرتقبة والتي ستتمتع بخطوط حادة كما هو وضاح من الصور مع مصابيح خلفية طولانية. وسنتعرف عليها عن كثب فور الكشف رسمياً عنها بمجرد افتتاح المعرض السويسري لأبوابه.