تويوتا راف 4 أدفنشر ... لإصحاب العائلات من المغامرين

الصانع الياباني الأول يعزز سلسة فئات مركبة الاستخدام المتعدد الشهيرة بفئة مميزة
بقلم فادي تقي الدين, المحرر
|
February 11, 2017
تويوتا راف 4 أدفنشر
تويوتا راف 4 أدفنشر (1/5)
تويوتا راف 4 أدفنشر
تويوتا راف 4 أدفنشر (2/5)
تويوتا راف 4 أدفنشر
تويوتا راف 4 أدفنشر (3/5)
تويوتا راف 4 أدفنشر
تويوتا راف 4 أدفنشر (4/5)
تويوتا راف 4 أدفنشر
تويوتا راف 4 أدفنشر (5/5)

ضمن معرض شيكاغو للسيارات 2017 عرضت تويوتا الفئة أدفنشر من طرازها الشهير راف 4 التي أتت مع تصميم معدل وخلوص أكثر ارتفاعاً الأمر الذي يعزز من قدرات السيارة خارج الطرقات المعبدة.
وتتوفر أدفنشر بصيغتين الأولى مع شد بالعجلات الامامية وترس تفاضلي أتوماتيكي محدود الانزلاق، والثانية بدفع رباعي مع نظام توزيع لعزم الدوران بين العجلات الاربع، أما داخل حجرة المحرك فتستفيد السيارة من مبرد أكثر فعالية ومبردات إضافية لزيت المحرك وعلبة التروس فضلاً عن الخلوص المرتفع الذي ذكرناه. علماً أنها تأتي قياسياً مع نظام منع تمايل المقطورة ونظام المساعدة على الانطلاق من المرتفعات دون الانزلاق إلى الخلف.

ومن بين الأمور التي تم تحسينها في السيارة على صعيد المظهر الخارجي تأتي أدفنشر مع رفاريف أكبر حجماً، عجلات قياس 18 بوصة تتألف من خمس قضبان، مصابيح مظللة باللون الاسود، مصابيح ضباب مظللة باللون الاسود، قضبان تحميل على السقف وشعار أدفنشر يزين الجسم الخارجي الذي يمكن أن يأتي بعدة ألوان تتضمن الاسود، الرصاصي، الفضي المعدني، الأبيض ولون جديد كلياً هو الأحمر اللؤلؤي.

أما بالنسبة للمقصورة الداخلية فهي تأتي مع تطعيمات فريدة خاصة بهذه الفئة ومقبض علبة تروس مكسو بالجلد، مأخذ كهرباء وغيرها من التجهيزات الحصرية بـ أدفنشر.

وتوفر تويوتا أيضاً لـ أدفنشر إختيارياً مقاعد أمامية قابلة للتدفئة تتحرك كهربائياً، مقود قابل للتدفئة ومساحات زجاج مقاومة للجليد وذلك ضمن الحزمة المخصصة للمناطقة الشديدة البرودة.

وستصل تويوتا راف 4 أدفنشر إلى صالات العرض في الولايات المتحدة الأمريكية خلال شهر سبتمبر القادم.

ذات صلة مقال