ماتت ميتسوبيشي لانسر... لتبعث من جديد كـ غراند لانسر!

هل عادت لانسر إلى الحياة سريعاً باسم جديد؟ وهل هي لكافة الأسواق العالمية؟
|
February 15, 2017
ميتسوبيشي غراند لانسر 2017
ميتسوبيشي غراند لانسر 2017(1/6)
ميتسوبيشي غراند لانسر 2017
ميتسوبيشي غراند لانسر 2017(2/6)
ميتسوبيشي غراند لانسر 2017
ميتسوبيشي غراند لانسر 2017(3/6)
ميتسوبيشي غراند لانسر 2017
ميتسوبيشي غراند لانسر 2017(4/6)
ميتسوبيشي غراند لانسر 2017
ميتسوبيشي غراند لانسر 2017(5/6)
ميتسوبيشي غراند لانسر 2017
ميتسوبيشي غراند لانسر 2017(6/6)

نعت ميتسوبيشي مؤخراً طراز لانسر رسمياً بعد قرابة 45 عاماً على ولادته وتواجده في الأسواق العالمية، غير أنها عادت سريعاً لتعلن عن طرحها لطراز جديد قديم باسم غراند لانسر، ما هو إلا لانسر السابقة نفسها ولكن بعد أن خضعت لجملة من التعديلات التي طالت الكثير من الجوانب.

وطبعاً، لم تتراجع اليابانية عن قرارها السابق، فهو صادر جراء عدة عوامل، منها عدم وجود السيولة الكافية لتطوير جيل جديد، بجانب تركيزها على فئة الكروس أوفر الأكثر جنياً للأرباح وجذباً للعملاء هذه الأيام، دون نيسان انخفاض شعبية فئة السيدان. غير أن هذا الأخير لا ينطبق على كافة الأسواق وخاصة في تلك التي تنشط فيها ميتسوبيشي، وهذا ما دفعها إلى تجديد لانسر القديمة وإطلاق اسم غراند لانسر عليها لطرحها في السوق الصينية وبعض الأسواق الأسيوية مثل تايلاند وماليزيا، ولا نستبعد أيضاً جلبها إلى الأسواق العربية حيث ما زالت تحظى لانسر بسمعة وشعبية طيبة.

بالنسبة إلى الخطوط الخارجية، فرغم كونها مجرد تعديلات على الطراز القديم، إلا أنها أكثر من مكثفة مع مقدمة جديدة بالكامل تتضمن مصابيح أمامي أكبر وحادة الخطوط، بجانب صادم جديد كلياً مستوحى من هوية ميتسوبيشي الجديدة مع خطوط كرومية جذابة، ونال الجانب العديد من اللمسات الجديدة والتموجات الجذابة، واستبدلت اليابانية المصابيح الخلفية بأخرى جديدة كلياً أكثر شراسةً وجاذبيةً.

ولم تهمل أيضاً المقصورة التي حظيت بتعديلات جذرية مع لوحة قيادة معاد رسمها ولوحة عدادات اختيارية عبارة عن شاشة بالكامل بجانب أخرى وسطية قياس 8 بوصة.

ميكانيكياً، لا يوجد سوى خيار وحيد هو محرك الأسطوانات الأربع سعة 1.8 ليتر بقوة 138 حصاناً مع علبة تروس من نوع CVT.