لو صرفنا النظر عن طراز لافيراري المحدود الإنتاج والذي وكالعادة يباع حتى قبل الكشف عنه، فإن الطراز الذي يحمل لواء فيراري هو F12... ولكن في الماضي! إذ كشفت الإيطالية اليوم وبشكل رسمي عن بديلته والتي ستحمل اسم 812 سوبرفاست علماً بأنها مطورة انطلاقاً من الأول.

812 سوبرفاست، والتي تستخدم اسماً انكليزياً (فائق السرعة) على غير العادة، ما هي إلا اسم على مسمى، وذلك بفضل تبنيها لمحرك جديد بتنفس طبيعي من 12 أسطوانة على شكل V بسعة ضخمة بواقع 6.5 ليتر (تزيد بمقدار 0.2 ليتر عما في F12 ولافيراري) مع قوة كبيرة تبلغ 800 حصاناً بخارياً، أي ما يعادل 789 حصاناً مكبحياً تتولد عند 8,500 دورة في الدقيقة بجانب عزم مثير يبلغ 718 نيوتن متر عند 7,000 دورة في الدقيقة. هذه الأرقام الأكثر من مذهلة كافية لدفع 812 سوبرفاست من التوقف إلى 100 كلم/س في 2.9 ثانية والوصول بها إلى 340 كلم/س كحد أقصى، وبذلك تتطابق مع ما توفره F12tdf الأقل قوةً والأخف وزناً.

ويقترن القالب النابض بقوة 789 حصاناً بعلبة تروس مزدوجة القابض من سبع نسب محسنة عن تلك في F12 مع سرعة أكبر من قبل في تغيير النسب واستجابة فائقة. وتبنت 812 للمرة الأولى نظام توجيه معزز كهربائياً بجانب نظام التحكم بالانزلاقات الجانبية، وذلك بالإضافة إلى نظام قاعدة العجلات الأقصر الافتراضي، والذي يتبنى نظام توجيه خلفي يشعر السائق بأن السيارة أكثر رشاقة واستجابة وكأنها مزودة بقاعدة عجلات أقصر.

على صعيد الخطوط الخارجية، ورغم وجود بعض الشبه مع F12، إلا أن مارانيللو استخدمت جسماً جديداً مع ألواح جديدة بالكامل تتجلى في تفاصيل المقدمة المختلفة عن السابقة مع مصابيح أمامية جديدة وخطوط أكثر عدوانية. وإن كانت التفاصيل الجانبية مميزة في F12 فإنها أصبحت أكثر تميزاً وبكثير مع المزيد من التموجات والفتحات الجانبية المرسومة بريشة فنان مبدع. فيما اكتفت الإيطالية باستعارة المصابيح الخلفية من GTC4 لوسو مع بعض اللمسات الأخرى في المؤخرة.

المقصورة كانت الجانب الأقل خضوعاً للتعديل، مع تركيب مقود جديد وإعادة رسم خطوط لوحة القيادة... ماذا عن موعد الكشف الرسمي؟ إنه في معرض جنيف الشهر القادم.