منذ أن كشفت دودج في العام 2014 عن فئة هيلكات المتوحشة من تشارج وتشالنجر، والجميع بات يحلم بمزيد من الطرازات ضمن مجموعة فيات كرايسلر تتبنى نفس المحرك والتركيبة بقوة 707 حصاناً، وذلك بالتزامن مع سعي كل من فورد وجنرال موتورز إلى منافسة كرايسلر في نفس التركيبة.

ومن بين أكثر الطرازات التي ناد عشاق السيارات إلى اطلاق فئة هيلكات منها، كانت جيب غراند شيروكي... وهذا ما أكدته جيب بنفسها رسمياً وقبل مدة، غير أن الجديد الآن هو التلميح إلى موعد الكشف الرسمي عنها والذي من المتوقع بأن يكون في معرض نيويورك للسيارات شهر أبريل القادم، على أن تتشارك المنصة جنباً إلى جنب مع شيطان دودج القادم... ديمون!

وما قد يشجع جيب على التسريع من عملية الكشف عن الفئة الأكثر إثارةً وقوةً من غراند شيروكي، هو عرض شقيقتها جيب لفئة SRT من دورانغو، والتي تعتبر الـ SUV الأمريكية السباعية المقاعد الأفضل أداءً على الإطلاق. لذا من حق جيب بأن تتطلع إلى الكشف عن غراند شيروكي هيلكات والتي ستكون الـ SUV الأكثر توحشاً ليس في أمريكا فقط بل في العالم أجمع على الأغلب.

ومن غير المستبعد أن تعتمد جيب محرك هيلكات كما هو وبقوة 707 حصاناً، ومع نظام دفع رباعي في غراند شيروكي فإنها ستحقق تسارعاً أفضل مما هو عليه في دودج تشالنجر وتشارجر هيلكات... وسننتظر معرض نيويورك للتعرف على وحش جيب الميكانيكي الجديد بكامل تفاصيله قبل الجلوس خلف مقوده لاختباره على أرض الواقع.