سوناتا، أحد أهم طرازات هيونداي وأكثرها مبيعاً والذي يحظى بشعبية كبيرة في الكثير من الأسواق بما فيها العربية... يبدو وبأنه على موعد هام في الأسابيع القادمة.

إذ نشر أحد المواقع المتخصصة بأخبار هيونداي رسوماً تُظهر كل من الجيل السابق، الراهن والفئة المجددة وفئة أخرى جديدة من سوناتا.

وتعتزم الكورية الكشف عن سوناتا 2018 بوجهها الجديد والذي وحسب الصور سينال الكثير من التغييرات مقارنة بالطراز المتوفر حالياً في الأسواق. مع مقدمة جديدة بشبكة تهوية كبيرة ممتدة حتى الصادم السفلي، مصابيح أمامية معاد رسمها، غطاء محرك مجدد، فتحات تهوية أكثر شراسة، مؤخرة جديدة ومصابيح خلفية بتقنية LED.

وستستعير هيونداي سوناتا 2018 بعضاً من تفاصيل i30 الجديدة، فيما ستكشف الكورية عن فئة جديدة قديمة هي توربو والتي لم تعتد سابقاً على أن تحظى بخطوط مستقلة، وذلك على النقيض مما ستشهد هذا العام حسب ما يظهر في الرسوم. إذ ستنال سوناتا توربو العديد من الملامح التصميمية الخاصة بها عبر خطوط رياضية أكثر شراسة من تلك في نظيرتها الأساسية.

ونتوقع أيضاً في الوقت نفسه أن تعمد هيونداي إما إلى زيادة قوة المحرك الحالي الرباعي الأسطوانات سعة 2.0 ليتر مع شاحن هواء والبالغة 245 حصاناً، أو أنها ستوفر قلباً ميكانيكياً جديداً بتنفس قسري طبعاً.

ومن المفترض أخيراً أن يتم الكشف عن سوناتا 2018 في معرض نيويورك شهر أبريل القادم...