لا تسرق سوبارو الكثير من الأضواء في عالم السيارات حتى مقارنة بمواطناتها اليابانيات، ولا شك بأن ذلك يعود إلى الكثير من الأسباب على رأسها عدم إطلاق طرازات جديدة بوتيرة متسارعة بجانب عدم تحلي طرازاتها بالتصاميم العالية الجاذبية...

وفي جنيف كشفت اليابانية عن أحدث طرازاتها، ألا وهو الكروس أوفر XV والذي سبق وأن شوقت له، علماً بأنه مبني انطلاقاً من امبريزا الجديدة التي تعتمد على قاعدة عجلات جديدة أيضاً.

وأكدت سوبارو بأن XV الجديدة كلياً أفضل من سابقتها في كل شيء، مع خطوط أكثر هجومية وأكثر اتصالاً بعالم الكروس أوفر مثل الزوائد البلاستيكية المحيطة وغيرها الكثير من اللمسات الحادة والرجولية المحببة في هذه الفئة من السيارات.

ووفرت أيضاً لـ XV ألواناً خارجيةً جديدةً بجانب العمل بشكل أفضل على المقصورة التي نالت شاشة وسطية تعمل باللمس قياس 8.0 بوصة مع نظام ترفيه ومعلومات بجانب زيادة مستويات الرحابة في الدخل وسعة جيوب التخزين.

وبفضل قاعدة العجلات الجديدة، باتت تتمتع XV بصلابة أفضل بنسبة 70 إلى 100 بالمئة مقارنة بالجيل السابق، مع نظام توجيه أسرع استجابة وأنظمة تعليق محسنة عن السابق.

وأبقت على القلب الميكانيكي القديم سعة 2.0 ليتر المنبطح الأسطوانات ولكن مع إعادة العمل على 80 بالمئة من أجزائه، وبات يولد 154 حصاناً بجانب 196 نيوتن متر للعزم، فيما تنتقل حركته إلى العجلات الأربع الدافعة عبر علبة تروس سباعية النسب.

وحرصت اليابانية على توفير أكبر قدر ممكن من الأنظمة المساعدة مثل نظام الحماية من الاصطدامات الأمامية، مثبت سرعة متكيف، نظام مساعدة للحفاظ على المسار وغير ذلك الكثير والمفيد...