رانج روفر فيلار ... خير الأمور الوسط

معها تكتمل عائلة رانج روفر
بقلم فادي تقي الدين, المحرر
|
March 13, 2017
رانج روفر فيلار
رانج روفر فيلار(1/4)
رانج روفر فيلار
رانج روفر فيلار(2/4)
رانج روفر فيلار
رانج روفر فيلار(3/4)
رانج روفر فيلار
رانج روفر فيلار(4/4)

مسعى لاند روفر للتوسع في عالم مركبات الدفع الرباعي الذي تعتبره بمثابة حديقتها الخلفية خاصة أنها هي التي أسست للصيغة الفاخرة منه مستمر وجديده اليوم هو طراز فيلار الذي يتخذ لنفسه مكاناً وسطياً بين طراز سبورت وطراز إيفوك.

من الخارج تتمتع فيلار بأبعاد مدروسة مع طول يبلغ 4,803 ملم مقابل عرض يبلغ 1,930 ملم وارتفاع يبلغ  1,665 ملم وهذا ما يجعلها بنفس حجم BMW X6 أي أكبر من BMW X4.

على صعيد الشكل الخارجي تتمتع جديدة رانج روفر بخطوط خارجية تعتبر مزيج بين إيفوك وسبورت ولكن مع خطوط أكثر نعومة تحاول إخفاء الحجم الكبير للسيارة، علماً أن أكثر ما يميز السيارة هو سقفها البانورامي المنساب إلى الخلف وخطوط مؤخرتها التي تبدو متجهة نحو الأعلى خاصة على صعيد الصادم الخلفي الذي يحتوي على فتحات لأنابيب العادم مستطيلة.

من الداخل ورغم الخطوط التي تتشابه مع جميع لوحات قيادة سيارات رانج روفر الأخرى وكذلك الأمر بالنسبة للمقاعد وحشيات الابواب، إلا أن فيلار تتمتع بشاشات كبيرة في القسمين الأعلى والأدنى من الكونسول الوسطي ففيما يمكن التحكم بنظام الملاحة ونظام الاستماع الموسيقي عبر الشاشة العلوية توفر الشاشة السفلية القدرة على التحكم بنظام التكييف فضلاً عن غيره من تجهيزات السيارة الأخرى.

ورغم الخيارات الميكانيكية العديدة التي توفرها فيلار والتي تشمل محرك بنزين سعة 2.0 ليتر مع شاحن هواء توربو يولد قوة 247 حصاناً ومحركات ديزل بقوة 140 أو 240 حصاناً إلا أن المحرك الذي من المتوقع أن ينال الشعبية الأكبر في منطقتنا هو محرك الاسطوانات الست سعة 3.0 ليتر بقوة 380 حصاناً.

وبطبيعة الحال فإن فيلار سينال لاحقاً فئة تنال عناية قسم العمليات الخاصة لدى لاند روفر تحمل المزيد من القوة كما تحمل أحرف SVR على جسمها الرياضي.

وعلى العكس من أبنة عمها F بايس، ستأتي فيلار حصراً بنظام دفع رباعي مع جميع تجهيزات لاند روفر المخصصة للطرقات الوعرة بما فيها نظام المساعدة على نزول المنحدرات.

ذات صلة مقال