بعد سنوات من الانتظار تم اليوم الكشف عن الفئة تراكهوك من جيب غراند شيروكي وذلك عشية عرضها في معرض نيويورك للسيارات.

وكما كان متوقعاَ فإن السيارة الجديدة تبدو بغاية الأهمية، فهي تتمتع بنفس محرك الاسطوانات الثماني سعة 6.2 ليتر مع سوبر تشارجر الذي تتشارك به مع شقيقتيها شالنجر وتشارجر هيلكات، وهذا يعني أنها تتمتع بقوة 707 حصاناً يتم إرسالها إلى العجلات الاربعة وهذا ما يجعلها أسرع من شقيقتيها ذات الدفع الخلفي.

ومن هذا المنطلق تقول جيب أن سيارتها هذه قادرة على الانطلاق من حالة التوقف التام إلى سرعة 100 كلم/س خلال 3.7 ثواني ثم قطع مسافة ربع ميل خلال 11.6 ثانية قبل أن تتابع تقدمها إلى سرعة قصوى تبلغ 289 كلم/س.

من الخارج تتميز تراكهوك عن شقيقتها التقليدية غراند شيروكي من خلال بعض فتحات التهوية الجديدة على كل من غطاء المحرك والصادم الأمامي وأيضاً من خلال أنابيب العادم في الخلف حيث يمكن ملاحظة شعار تراكهوك مثبت على القسم السفلي الأيمن من غطاء صندوق الأمتعة.

ومن الداخل لا تزال مقصورة تراكهوك تتمتع بنفس الهيبة التي تتوفر لمختلف فئات جيب غراند شيروكي إن كان من حيث التصميم أو من حيث جودة المواد المستخدمة ولكن وبطبيعة الحالة فإن مقصورة السيارة التي نتحدث عنها هنا اكتسبت بعض التفاصيل التي تميزها مع لوحة عدادات جديدة ومقود يحتوي في قسمه السفلي على شعار تراكهوك.