في الوقت الذي كانت فيه جيب تكشف عن الفئة تراكهوك من غراند شيروكي كانت دودج تنهي حملتها التشويقة التي بدأت قبل أشهر والتي تتحدث عن الفئة ديمون من سيارتها المفتولة العضلات تشالنجر عبر الكشف عن الصورة الرسمية الأولى للسيارة.

والسيارة الجديدة التي ستظهر في معرض نيويورك تحت تسمية دودج تشالنجر SRT ديمون تبدو مميزة جداً بفضل رفاريفها العريضة وفتحة التهوية المثبتة على غطاء محركها بشكل يجعلك تعتقد بأنها قادرة على ابتلاع سيارة صغيرة.

ورغم أن السؤال الأبرز الذي نسعى حالياً للإجابة عليه هو الذي يتعلق بحجم القوة التي ستتوفر للسيارة والتي قد تجعل منها أقوى سيارة إنتاج تجاري في العالم، إلا أن الإجابة على هذا السؤال عليها أن تنتظر بعض الوقت قبل أن تظهر وذلك لأن دودج لم توفر حتى الساعة أي معلومات في هذا المجال.

ولكن من جهة أخرى فإن ما نعرفه هو أن ديمون أخف وزناً بمقدار 90 كلغ بفضل مقصورة قيادتها الخالية من أي تجهيزات لا حاجة لها بالنسبة لعشاق الأداء المثير، وأنها تتمتع بما نسبته 35 بالمئة تماسك أفضل من شقيقتها هيلكات.

وتقوم ديمون على عجلات قياس 18 بوصة كما أن كل من نظام التعليق، المجموعة المحركة، علبة التروس، العادم ونظام المساعدة على الانطلاق السريع تأتي معدلة بشكل خاص لهذه السيارة.

وفيما يتعلق بالمحرك الذي لا نزال نجهل قوته الحقيقية فإنه معدل بشكل يسمح له أن يستخدم الوقود العادي وأيضاً الوقود العالي الأوكتان المخصص لسباقات الإنطاق السريع بشكل مستقيم، أي وباختصار يمكننا القول بأن تشالنجر ديمون هي سيارة سباقات يمكن قيادتها على الطريق.