قبل بضعة أيام تم تسريب الصورة الأولى لـ دودج شالنجر SRT ديمون، واليوم تم الكشف عن القوة التي سيتمتع بها محرك السيارة.

ورغم أن مصداقية الرقم الذي يتم التداول به والذي يحدد قوة السيارة لا تزال غير موثوقة خاصة أنها لم تصدر عن جهة رسمية إلا أنه إذا كانت صحيحة فإنها ستأخذ تشالنجر إلى عالم مختلف من السيارات الرياضية العالية الأداء.

وكانت التقارير قد أشارت إلى أن محرك السيارة المؤلف من 8 أسطوانات سعة 6.2 ليتر مع سوبر تشارجر سيتمتع بثلاث مستويات قوة مختلفة هي 757 حصاناً، 815 حصاناً و1,023 حصاناً ضمن مستوى يضع السيارة بنفس مرتبة بوغاتي فيرون.

وهذا المستوى الثالث سيحصل عليه مالك السيارة فقط عندما يسدد مبلغ 3,000 دولار أمريكي مقابل تعزيز السيارة بحزمة برفورمنس كونترول، مع وقود سباقات عيار 100 أوكتان أو أكثر وفي حالة تفعيل نمط القيادة المخصص للانطلاقات السريعة، وبحالتها القياسية فإن ديمون قادرة على اجتياز الربع ميل بزمن لا يزيد عن 9 ثواني.

وبعيداً عن قوتها الفائقة فإن السيارة تتمتع بوزن خفيف بفارق 90 كلغ بفضل مقصورة قيادتها الخالية من أي تجهيزات لا حاجة لها بالنسبة لعشاق الأداء المثير، وأنها تتمتع بما نسبته 35 بالمئة تماسك أفضل من شقيقتها هيلكات.

وتقوم ديمون على عجلات قياس 18 بوصة كما أن كل من نظام التعليق، المجموعة المحركة، علبة التروس، العادم ونظام المساعدة على الانطلاق السريع تأتي معدلة بشكل خاص لهذه السيارة.