تنتشر FJ كروزر بكثرة في شوارع المنطقة وخاصة في دول الخليج، حيث تتمتع بشهرة كبيرة وتلقى عدداً غير محدود من العشاق المغرمين بها. ولا شك بأن غيابها أواخر العام الماضي عن خطوط الإنتاج وعدم طرح بديلة لها، قد ترك فراغاً في قلوب محبيها يصعب تعويضه...

وقبل افتتاح معرض نيويورك لأبوابه، أعلنت تويوتا رسمياً عن اختبارية جديدة للمعرض الأمريكي باسم FT-4X، جاءت خطوط تبدو وكأنها تحاكي ما ستكون عليه FJ كروزر المستقبلية رغم عدم وجود أي ارتباط بينهما.

فهذه الاختبارية لن تنتقل إلى خطوط الإنتاج حسب تصريحات تويوتا والغاية منها هي عرض عضلاتها التقنية ومدى سعة خيال مصمميها. وجرى العمل عليها في مركز التصميم التابع لـ تويوتا في كاليفورنيا، حيث تم بناءها على قاعدة عجلات TNGA والمستخدمة في كامري 2018 والكروس أوفر CH-R، مع أبعاد قريبة للغاية من الأخيرة.

وزودتها بمحرك رباعي الأسطوانات صغير السعة مقترن بعلبة تروس CVT مع نظام دفع رباعي متطور، فيما حظيت المقصورة بأفكار مثيرة مع إمكانية تعديلها بطرق عدة، وكذلك الأمر بالنسبة إلى باب صندوق الأمتعة الذي يمكن فتحه بأكثر من طريقة، وتجدر الإشارة أيضاً إلى وجود كاميرا من نوع غوبرو مثبتة في المرآة الجانبية على يسار السائق.

أخيراً، ورغم عدم نية تويوتا على نقل FT-4X إلى خطوط الإنتاج، إلا أننا نتمنى أن تستلهم بعضاً من الأفكار فيها لطرازاتها القادمة في المستقبل القريب.