خريف العام الماضي، أطلقت كيا الجيل الرابع الجديد من طرازها الصغير ريو خلال مشاركتها في معرض باريس، والذي جاء بخطوط أكثر جاذبية وأناقة من سلفه مع مزيد من التقنيات والتجهيزات وتوفيره لراحة ركوب أفضل حسب زعم الكورية.

وتحظى ريو بشعبية أكثر من مقبولة في العديد من الدول العربية، غير أن فئة السيدان هي من تستحوذ على الجزء الأكبر وليست الهاتشباك. ومع قدوم معرض نيويورك، كشفت كيا أخيراً عن فئة الأبواب الأربعة من ريو والتي أتت بتصميم مطابق للهاتشباك على صعيد الجزء الأمامي مع اختلافات محصورة في الخلف عبر إضافة صندوق الأمتعة وزيادة الطول العام. واكتسبت ريو سيدان الجديدة حوالي 15 ملم على صعيد الطول العام مقارنة بنظيرتها في الجيل السابق.

واهتمت الكورية كثيراً بالمقصورة التي جاءت أرقى وبكثير من السابق مع خطوط أنيقة للوحة القيادة وألوان جذابة في الداخل. فيما تتميز بوجود شاشة وسطية قياس 7 بوصة قابلة للطي وذلك في فئة التجهيز الأرقى EX، مع العديد من التجهيزات مثل نظام أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، بجانب كم كبير من أنظمة السلامة الأساسية التي تتضمن ست وسائد هواء، قضبان حماية جانبية، نظام تحكم بالثبات والمزيد.

على الصعيد الميكانيكي، ستحظى الأسواق الأمريكية بمحرك قديم جيد رباعي الأسطوانات سعة 1.6 ليتر مع حقن مباشر للوقود بقوة 130 حصاناً و161 نيوتن متر للعزم، ونتوقع توفر هذا المحرك في أسواقنا العربية أيضاً.

أخيراً، ستقوم كيا بالكشف عن ريو رسمياً في المنطقة خلال الشهر القادم حيث سنتواجد لتغطية ذلك ومن أرض الحدث مباشرة...