تعرفنا من قبل على سوناتا 2018 والتي ما هي إلا الجيل الراهن الذي ظهر في العام 2015 بعد أن خضع إلى تعديلات منتصف العمر، والتي طالت معظم الأجزاء وعلى رأسها الخطوط الخارجية مع ما يمكن وصفه بثورة تصميمية مصغرة!

ومع افتتاح معرض نيويورك أبوابه، أزاحت هيونداي بشكل رسمي الستار عن سوناتا المجددة لكافة الأسواق العالمية، وذلك بعد أن أفصحت عنها من قبل في الأسواق الكورية فقط.

وتتميز سوناتا 2018 أولاً بخطوطها الخارجية، والتي شهدت ابتعاداً واضحاً عن الخطوط المهذبة نسبياً والتي طبعت الفئة ما قبل التجديد، وذلك لصالح تصميم أكثر جرأة مع شبكة تهوية أمامية كبيرة تمتد من أعلى إلى أسفل الصادم الأمامي، وتحمل الهوية التصميمية الجديدة للكورية الجنوبية، بالإضافة إلى مصابيح أمامية أكثر حدة من تلك السابقة. المؤخرة بدورها نالت الكثير من التجديد مع مصابيح مختلفة كلياً وأكثر جاذبية ومتألقة بفضل اعتماد تقنية الـ LED وبشكل مبتكر.

المقصورة نالت نصيبها من التجديد ولكن بدرجة أقل من الخارج، مع مقود جديد ثلاثي الأذرع، لوحة عدادات معاد رسمها والمزيد من التفاصيل المجددة الأخرى بما فيها نظام الترفيه والمعلومات والملاحة.

واهتمت الكورية بأنظمة السلامة مع توفيرها بشكل قياسي لنظام تنبيه عند النقاط العمياء، ونظام تنبيه من الحركة الخلفية التقاطعية، بالإضافة إلى نظام تنبيه عند تغيير المسار ونظام للمحافظة على المسار مع الفئات الأرقى تجهيزاً.

ورغم الإبقاء على محرك الأسطوانات الأربع سعة 2.0 ليتر توربو في فئة 2.0T الأكثر قوة وذلك بواقع 245 حصاناً، إلا أن هيونداي أدخلت العديد من التحسينات الميكانيكية على رأسها علبة تروس أوتوماتيكية جديدة من ثمان نسب أمامية عوضاً عن السداسية السابقة، بالإضافة إلى زيادة صلابة قضيب الالتواء، تحسين نظام التوجيه وإعادة هندسة نظام التعليق الخلفي لتوفير انقيادية أفضل من قبل.

لم يبقَ علينا أخيراً سوى الانتظار ريثما تصل إلى أسواقنا لنختبر كيف هي هيونداي سوناتا 2018 على أرض الواقع...