أخيرا كشفت مرسيدس عن الفئة S المحدثة التي تعتبر جوهرة تاج الإمبراطورية التي أسسها كارل بنز وغوتليب ديملر.

وتضمن هذا الحدث الكشف عن معظم فئات تجهيز السيارة بما فيها الفئة S450 الجديدة كليا وAMG S63 وS65 فضلاً عن مايباخ S650.

وتأمل مرسيدس أن تواصل الفئة S المحدثة نجاح الجيل الحالي من السيارة الذي ظهر في العام 2012 ليكون الجيل الأكثر مبيعاً الفئة S، التحديثات الجديدة لم تقتصر على المظهر فقط بل تناولت تقنيات جديدة ومحركات جديدة أيضا فضلاً عن الاستغناء عن بعض المحركات.

وتتمتع مرسيدس الفئة S المحدثة بواجهة جديدة تشمل شبكة تهوية أمامية جديدة وفتحات التهوية المحدثة في الصادم الامامي لتمييز الفئات المختلفة من السيارة، وأبرز ما في الواجهة الجديدة هي مصابيح الـ LED المثبتة بثلاث خطوط وثلاث نقاط عمودية وأخرى أفقية بالإضافة للوحدة الرئيسة. أما مصابيح التوقف الخلفية فلا تبدو مختلفة كثيرا عن المصابيح الحالية بخطوطها الثلاثة المميزة إلا أنها تأتي بلمعة جديدة. وستتوفر العجلات الجديدة للسيارة بعدة قياسات تتراوح بين 17 و20 بوصة.

في الداخل تستمر مرسيدس بتوفير شاشتين للسائق تحت غطاء واحد لتبدوا كشاشة واحدة وتأتي كل منهما بقياس 13.3 بوصة مع تحديثات لبرنامجهما لعرض المعلومات أسرع وأفضل وبثلاثة أنماط: كلاسيك، سبورت وتفاعلي، كما يأتي المقود بأزرار تعمل باللمس وتكتشف المسح كما تفعل الهواتف الذكية وتتفاعل معها لتمكن السائق من التحكم بنظام المعلومات والترفيه بالكامل دون الحاجة لرفع يده عن المقود، كما يمكن استعمال الأوامر الصوتية لنفس الغرض أو لوحة التحكم في الكونسول الوسطي.

تشمل التقنيات الجديدة في الفئة  Sاتصالات V2X التي تمكن السيارة من ارسال واستقبال الرسائل في مدى قصير نسبيا ويمكن استعمال هذه التقنية في العديد من التطبيقات مثل قراءة حالة الطريق ونقلها للسيارات القادمة قبل وصولها مما يعزز الأمان على الطريق بشكل كبير.

ميكانيكياً أضافت مرسيدس محركات جديدة لعائلة  الفئة S وهي تشمل محرك الاسطوانات الست مع توربو مزدوج  سعة 3.0 ليتر يولد قوة 362 حصاناً ومحرك الاسطوانات الثماني مع توربو مزدوج مثبت ما بين الاسطوانات سعة 4.0 ليتر يولد قوة 463 حصاناً في S560 و مايباخ S650 ، علماً أن المحرك نفسه مستخدم في الفئة AMG S63 603 أحصناً لـ S63 ليستبدل محرك 5.5 ليتر السابق في S63 AMG، أما المحرك الأقوى فهو طبعاً محرك الاسطوانات الـ 12 مع توربو مزدوج  سعة 6.0 ليتر وهو يولد قوة 631 حصاناً في الفئة S65  بينما يولد قوة 523 حصان في الفئة مايباخ S650.

ومما لا شك فيه أن أهم إضافات مرسيدس الجديدة هي مستويات الراحة والفخامة التي توفرها إذ تتميز الفئة S الجديدة بخصائص تتعلق بالراحة ومنها عطر التكييف وإعدادات التكيف وألوان الإضاءة والموسيقى ووضعية المقاعد والتدليك والتي يمكن التحكم بها كما يرغب المالك.