مع افتتاح معرض شنغهاي لأبوابه، كشفت كيا عن طرازين جديدين كلياً منها، وذلك ضمن الفئة المدمجة الاقتصادية بغرض جذب أكبر عدد ممكن من العملاء.

سيحمل الطراز الأول اسم بيغاس وهو عبارة عن سيدان مدمجة الأبعاد تستهدف العملاء الشباب مع تصميم أنيق وجذاب مميز بـ "أنف النمر" الشهير من كيا على شبكة التهوية الأمامية.

واختارت الكورية قاعدة عجلات طويلة نسبياً بواقع 2,750 ملم لبناء بيغاس، بما يعد بتوفير مقصورة رحبة للركب مع صندوق أمتعة جيد السعة بواقع 475 ليتراً... على الصعيد الميكانيكي، ستضع كيا محركاً معروفاً منها هو الرباعي الأسطوانات سعة 1.4 ليتر بقوة 94 حصاناً و133 نيوتن متر للعزم، وتنتقل الحركة إلى العجلات الأمامية عبر علبة تروس يدوية خماسية النسب أو أوتوماتيكية رباعية النسب. وطبعاً، لا تنتظروا أي أداء مثير، غير أن ذلك لا يعني عدم تمتعها باقتصادية عالية... وهذا ما يبحث عنه عملاء تلك الفئة.

وتماشياً مع موضة الكروس أوفر، قدمت كيا طرازاً جديداً هو K2 كروس المبني انطلاقاً من السيدان المدمجة K2، والتي تجسد النسخة الصينية من طراز ريو المعروف جيداً في أسواقنا. وحظي الطراز الجديد بزوائد بلاستيكية مع رفع للخلوص بمقدار 45 ملم لمنحه المظهر المطلوب في فئة الكروس أوفر بجانب العديد من التعديلات الإضافية لهذا الغرض.

ميكانيكياً، يمكن الاختيار بين محركين رباعيي الأسطوانات، إما سعة 1.4 ليتر بقوة 99 حصاناً و132 نيوتن متر للعزم، أو بسعة 1.6 ليتر بقوة 121 حصاناً و151 نيوتن متر للعزم مع علبة تروس يدوية أو أوتوماتيكية من ست نسب أمامية.

أخيراً، ماذا عن موعد وصول بيغاس وK2 كروس إلى أسواقنا... إنه في الـ 30 من فبراير! فللأسف لن يخرج أي منهما خارج سور الصين العظيم.