تخطط جيب منذ مدة إلى تطوير طراز أكبر من غراند شيروكي وأكثر فخامة منها، لتعزز حضورها في الفئة الذهبية هذه الأيام في عالم السيارات.

وسبق وأن شوقت لطراز اختباري لمعرض شنغهاي تعرفنا عليه رسمياً بعد أن افتتح الأخير أبوابه، وسيحمل هذا الطراز الاختباري حالياً اسم يونتو أو ما يعني غيوم باللغة الصينية.

وظننا سابقاً بأنه سيكون متوسط إلى كبير الحجم، إلا أنه ومع الكشف رسمياً عنه ظهرت أبعاده الحقيقية الأكبر من أي جيب راهنة مع مقصورة قادرة على استقبال ستة ركاب ضمن بيئة مفعمة بالتقنيات الحديثة مع عدد كبير من الشاشات وغير ذلك من تقنيات العصر.

ما يهم في يونتو الاختبارية هو خطوطها الخارجية غير المتطرفة والقريبة من خطوط الإنتاج، بما يعطينا فكرة أكثر من جيدة عما ستكون عليه أكبر طرازات جيب عند وصولها إلى الأسواق. ويتضح أيضاً استعارة العديد من ملامح شقيقتيها الأصغر، شيروكي مع المصابيح الأمامية الرفيعة وغراند شيروكي بخطوطها المستقيمة.

ومن المتوقع أن تصل يونتو إلى الأسواق في العام القادم على أن يجري تصنيعها في الصين ضمن مصنع فيات غوانغزهو، فيما من المنتظر أن يتم تصنيعها في القارة الأمريكية الشمالية تحت اسم كوماندر مع مقصورة تتسع لسبعة ركاب... ولا ندري إن كانت هي واغنر المستقبلية أو سيجري تصنيع طراز أكثر فخامة منها.