الصورة التشويقية "العجيبة" التي نشرها رئيس أوبل قبل أيام، كانت لهذا الطراز الظاهر أمامكم والذي جاء وكما هو معروف باسم غراندلاند X كشقيق أكبر لـ كروسلاند X.

إذ أفصحت أوبل رسمياً عن أكبر طرازاتها ضمن فئة الكروس أوفر والمبني انطلاقاً من طراز بيجو 5008، وذلك دون أن تتشابه غراندلاند X مع أخيرة بأي من خطوطها الخارجية أو الداخلية، وهذا ما يحسب لكل من أوبل وبيجو واللتان نجحتا بتطوير طرازات مشتركة دون أن تكون متشابهة، وذلك قبل شراء الفرنسية للألمانية.

غراندلاند X الجديدة أنيقة على صعيد الخطوط الخارجية مع تمتعها بالعديد من اللمسات الجذابة وعلى كافة الأصعدة، مثل المصابيح الأمامية المعززة بتقنية LED والسقف المنحني إلى الخلف والمطلي باللون الأسود بطريقة يظهر وكأن العمود الأخير D هو نصف عمود!

وتنتمي أوبل غراندلاند X 2018 إلى فئة الكروس أوفر المتوسطة الحجم مع طول بواقع 4,477 ملم، عرض يبغ 1,844 ملم و1,636 ملم للارتفاع مقابل 2,675 ملم لقاعدة العجلات.

المقصورة راقية ومن روح أوبل مع شاشة وسطية تسيطر على لوحة القيادة وخطوط معهودة من الألمانية، فيما اقتصرت على خمسة مقاعد وليس سبعة على غرار شقيقتها الفرنسية. مع تمتعها بعملانية وتجهيزات مثيرة وسعة تحميل تصل إلى 1,652 ليتراً عند طي الصف الخلفي من المقاعد.

ميكانيكياً، من المفترض أن تسعير محركات شقيقتها الفرنسية سعة 1.6 ليتر بنزين وآخر بنفس السعة ولكن ديزل مع تفاوت بالقوة حسب الفئة.

معرض فرانكفورت شهر سبتمبر القادم هو الموعد الرسمي لظهور أوبل غراندلاند X رسمياً أمام الجمهور قبل وصولها إلى الأسواق مطلع 2018.