لا يخفى على أي متابع لـ ويلز مدى إعجابنا وتقديرنا لصغيرة مازدا التي تحمل اسم 2، كيف لا وهي سيارة العام 2016 المدمجة من ويلز، وهذا أكثر من كافٍ لإعطائكم صورة عن مدى حبنا لهذه اليابانية الصغيرة الأبعاد والمشاكسة...

غير أنه وبعد مرور ثلاثة أعوام على طرحها في الأسواق، رأت مازدا بأن الوقت قد حان لأخذ صغيرتها إلى غرفة عمليات التجميل والتحديث وإجراء اللازم... وبالفعل طرحت اليابانية طراز 2 للعام 2018 والذي جاء بمجموعة من التحسينات سواء الخارجية، الداخلية أو حتى الميكانيكية.

من الخارج، نالت مازدا 2 جزءاً طفيفاً من التجديد، مع مصابيح أمامية باتت معززة بتقنية LED وكذلك الأمر بالنسبة إلى مصابيح الضباب، فيما اكتسبت المرايا الجانبية مؤشرات انعطاف. كما وفرت اليابانية عجلات جديدة التصميم قياس 16 بوصة...

في الداخل، تم استبدال نظام عرض المعلومات على الزجاج الأمامي الأحادي اللون بآخر متعدد الألوان، كما عمدت مازدا إلى استخدام قماش أفضل في إمساء المقاعد مع جلد بنوعية أعلى إلى جانب تحديث نظام الترفيه والمعلومات مع شاشة قياس 7 بوصة تعمل باللمس، دون نسيان وضع مقود جديد.

التعديلات الأهم تمثلت في الجانب الميكانيكي ولو أنها لم تمس المحركات، وذلك مع تحديث أنظمة التعليق بدرجة كبيرة لزيادة راحة الركوب وتحسين الانقيادية، بجانب تطوير نظام التوجيه لزيادة سرعة استجابته وتحسين الشعور الذي ينقله المقود إلى السائق.

المحركات بقية على حالها مع الرباعي الأسطوانات سعة 1.5 ليتر والذي تتراوح قوته ما بين 74 إلى 113 حصاناً حسب الفئة... متى ستصل إلى أسواقنا؟ لا نعلم التاريخ بالتحديد، إلا أننا نتوقع في النصف الثاني من العام الجاري.