خلال حدث خاص أقامته كيا الشرق الأوسط في دبي، جرى إطلاق الجيل الرابع الجديد بالكامل من طراز ريو في المنطقة.

واكتفت الكورية حالياً بعرض فئة الهاتشباك على أن تصل السيدان في وقت لاحق، وتجدر الإشارة إلى أن ريو الجديدة ستأتي إلى المنطقة عن طريق مصانع كيا في المكسيك وليس في كوريا الجنوبية على غرار الأجيال السابقة.

وأكدت الصانعة المنضوية تحت جناح هيونداي، بأنها ركزت خلال عمليات التطوير على جعل الخطوط الخارجية أكثر جاذبية مع حقنها بالعديد من اللمسات الرياضية المحببة، والتي يمكن لحظها في العديد من الجوانب الحادة والمميزة مثل شبكة التهوية التي تحمل توقيع أنف النمر الشهير من كيا.

وينطبق ما سبق أيضاً على الخطوط الداخلية الأكثر جمالاً وأناقة من قبل مع تمتع ريو بمقصورة هي من بين الأكثر جاذبية ضمن فئتها ورحابة، سواء مقارنة بمنافساتها أو الجيل السابق. إذ اكتسبت ريو الجديدة مساحات أكبر في داخل مع زيادة للطول العام بواقع 15 ملم وللعرض بواقع 5 ملم، فيما اكتسب صندوق الأمتعة 37 ليتراً مقارنة بالجيل السابق لتصل سعته إلى 328 ليتراً، والحديث دائماً عن فئة الهاتشباك.

وللمرة الأولى، ستصل ريو إلى أسواقنا مع محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.6 ليتر بقوة 123 حصاناً و154 نيوتن متر للعزم، وذلك بجانب آخر سعة 1.4 ليتر بقوة 100 حصاناً و135 نيوتن متر. ولن نحظى بفرصة تواجد محرك بتنفس قسري عبر التوربو في منطقتنا، إلا أن محرك الـ 1.6 ليتر أكثر من كافٍ خاصة مع إمكانية طلب علبة تروس سداسية النسب يدوية أو أوتوماتيكية.

وخلال حدث الإطلاق، تسنى لنا في ويلز قيادة ريو من دبي إلى أبوظبي والعودة بها إلى دبي ضمن تجربة قيادة طويلة سنوافيكم بتفاصيلها وبالعديد من المفاجآت قريباً.