تستحوذ السيارات المنخفضة التكلفة على مكانة هامة بين كبار صانعي السيارات، وذلك لمبيعاتها المرتفعة خاصة في الأسواق الناشئة حيث تكون القدرة الشرائية محدودة لدى معظم العملاء.

وفيات التي تنشط بقوة في أسواق أمريكا الجنوبية حيث تمتلك العديد من المصانع ومراكز الأبحاث، قامت أخيراً بالكشف عن طراز جديد كلياً منها باسم أرغو سبق وأن شوقت إليه من قبل، على أن يكون مخصصاً أقلها في الوقت راهن للأسواق الأمريكية اللاتينية.

وسيحل أرغو مكان ثلاثة طرازات متقادمة معاً هي بونتو، برافو وباليو، وجميع هذه الأسماء بما فيها أرغو تنتمي إلى فئة الهاتشباك.

ونشرت الإيطالية صورتين فقط لجديدتها على أن تكشف لاحقاً عن كافة تفاصيلها، ومن هذه الصور يمكن القول بأن أرغو تتمتع بخطوط مقبولة إذا ما أخذنا سعرها بعين الاعتبار كطراز منخفض التكلفة.

وستقوم فيات بوضع عائلتها الجديدة من المحركات الاقتصادية في خدمة أرغو مع محرك ثلاثي الأسطوانات سعة 1.0 ليتر وآخر رباعي الأسطوانات سعة 1.3 ليتر. كما ستوفر فئة رياضية الأنفاس بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.8 ليتر.

وتعد الإيطالية بأن توفر أرغو مقصورة رحبة وانقيادية مريحة مع استهلاك منخفض للوقود... ماذا يريد عملاء السيارات المنخفضة التكلفة أكثر من ذلك؟!