أظهرت نيسان جرأت كبيرة في العام 2010، عندما قامت بطرح سيارة كهربائية بالكامل في الأسواق باسم ليف، ولا شك بأنها كانت آنذاك سابقة لعصرها، فوقتها لم يكن هذا النوع من السيارات جذاباً على الإطلاق للعملاء.

ولكن ومع ذلك، نجحت اليابانية في إثبات نظرتها المستقبلية، فـ ليف اليوم هي السيارة الكهربائية الصرفة الأكثر مبيعاً في التاريخ، والأكثر من ذلك بدأ اهتمام العديد من الشركات الصانعة بهذا النوع من السيارات، مع توقعات كبيرة بأن تغزو الطرازات الكهربائية الأسواق العالمية في السنوات العشر القادمة.

ولن تفسح نيسان المجال لمنافساتها في هذا القطاع، فها هي تسبق الجميع مرة ثانية عبر تشويقها رسمياً للجيل الثاني من ليف. إذ نشرت له صورة تشويقية استعداداً منها للكشف عنه رسمياً خلال العام الجاري.

هذه الصورة لا تُظهر أي تفاصيل سوى جزء من المصابيح الأمامية، والتي ستكون متطورة للغاية مع تقنيات حديثة من نوع LED. ولا يوجد الكثير من المعلومات والتفاصيل سوى عدة تسريبات أكدت بأن نيسان ستوفر ليف القادمة بخيارين على صعيد سعة البطارية سواء 40 كيلوواط ساعي أو 60 كيلوواط ساعي، وهذه الأخيرة من المتوقع لها أن تؤمن القدرة للجيل الثاني من ليف للسير لمسافة 550 كلم تقريباً في الشحنة الواحدة.